|


اكتفى بالتعادل مع الفيصلي في الرياض ضمن الجولة الـ 14

المرة الرابعة.. عودة الشباب تفشل

صورة التقطت أمس للبرتغالي فابيو مارتينيز جناح الشباب يحاول الانطلاق بالكرة وسط مضايقة الكازاخي ألكسندر ميركل لاعب وسط الفيصلي، خلال مباراة الفريقين ضمن الجولة الـ 14 من الدوريتصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ أحمد الخلف 2021.01.20 | 12:48 am

عجز فريق الشباب الأول لكرة القدم، عن قلب تأخره أمام الفيصلي إلى انتصار، للمرة الرابعة، في تاريخ مواجهاتهما في الدوري السعودي للمحترفين، مكتفيًا بالتعادل معه، أمس، بهدف لمثله، ضمن الجولة الـ 14 من النسخة الجارية.
وسبق للشباب تحقيق الفوز على الفيصلي بعد التأخر أمامه مرةً واحدة فقط في الدوري، تعود إلى الدور الثاني من موسم 2013ـ2014، فيما فشل في أربع مناسبات أخرى من إجمالي 21 مواجهة جمعتهما.
وعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب، تقدم أحمد أشرف، لاعب الوسط، للفيصلي في الدقيقة السابعة، فيما أدرك البرتغالي فابيو مارتينيز، الجناح، التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 34.
وأضاع الفريق العاصمي فرصة العودة إلى صدارة جدول الدوري، ولو مؤقتًا، مكتفيًا برفع رصيده إلى 26 نقطة في الوصافة خلف الهلال بفارق الأهداف، مع امتلاك الأخير مباراة إضافية، يخوضها اليوم أمام التعاون.
من جانبه، ظل الفيصلي في المركز الـ 12 بعد زيادة رصيده إلى 15 نقطة، وبات مهددًا بالهبوط مركزًا في حال انتصار الباطن على ضمك، اليوم.



إيقاف قاسم
يواجه فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، الإثنين المقبل، الهلال، ضيفه، منقوصًا من محمد قاسم، ظهيره الأيسر، بداعي تراكم البطاقات الصفراء.
وحصل قاسم على بطاقة صفراء رابعة في مواجهة الشباب، أمس، ضمن الجولة الـ 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.



سيبا يظهر
وضعت مواجهة الشباب والفيصلي، أمس، ضمن الجولة الـ 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حدًّا، لغياب البرازيلي سيبا، مهاجم الأول، عن قوائم المباريات. ومنذ مشاركته أساسيًّا أمام أبها، في أولى جولات الدوري، ابتعد البرازيلي عن الصورة تمامًا، حتى عاود الظهور بديلًا أمس.



أشرف يستعيد الذاكرة
أعلنت الدقيقة السابعة من مباراة الشباب والفيصلي، أمس، ضمن الجولة الـ 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، تسجيل أحمد أشرف، لاعب وسط الضيوف، أوَّل أهدافه في الموسم الجاري.
بذلك، استعاد أشرف ذاكرة التهديف بعد غياب، بدأ منذ هزِّه شباك الوحدة، في 30 أغسطس 2020.



VAR قراران
تدخَّلت تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” لإلغاء هدف لفريق الفيصلي الأول لكرة القدم، وإعفائه من ركلة جزاء، في مواجهته مع الشباب، أمس.
واستعان أحمد الرميخاني، حكم المباراة، بالتقنية، للتأكد من ارتكاب محمد قاسم، ظهير أيسر الفيصلي، مخالفةً ضد تركي العمار، جناح الشباب، في الأنفاس الأخيرة من الشوط الأول، خارج منطقة الجزاء.
ولجأ الحكم إلى VAR مجددًا لإلغاء هدف الرأس أخضري جوليو تفاريس، مهاجم الزوار، في الدقيقة 55.



تكافؤ رقمي
اقتسم فريقا الشباب والفيصلي السيادة في مواجهتهما، أمس، ضمن الجولة الـ 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، مع أفضلية طفيفة للأول، طبقًا لإحصاءات المباراة، المقدَّمة من الموقع الرسمي للبطولة.
ودان الاستحواذ قليلًا للشباب بنسبة 54.1 في المئة، مقابل 45.9 للفيصلي، كما تفوَّق أصحاب الأرض بفارق 59 تمريرة على ضيوفهم، وتميَّزوا في عدد الركنيات بمقدار الضعف.
وهدَّد كل فريق مرمى الآخر بخمس تسديدات.