|


حقق التاريخي.. الاتحاد الأفضل خارج الملعب

صورة التقطت أمس لهارون كمارا لاعب فريق الاتحاد يعبر عن فرحته بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه في مرمى العين في المباراة التي انتهت اتحادية 2ـ1 (المركز الإعلامي ـ دوري المحترفين)
تغطية: فيصل الشريف 2021.01.20 | 01:00 am

ضرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عصفورين بحجر واحد أمام مضيفه العين أمس، في الجولة الـ 14 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فإلى جانب أنه حقق فوزه في اللقاء الأول الذي يجمع الفريقين في دوري المحترفين السعودي، نجح في المحافظة على سجله خاليًا من الهزائم خارج ملعبه للمباراة العاشرة على التوالي.
وفاز الاتحاد خارج ملعبه في 4 مباريات وتعادل في 6، وهي أطول سلسلة في الدوري حاليًا لأي فريق دون هزيمة خارج ملعب.
والفوز هو الرابع على التوالي للاتحاد ضد فرق صاعدة في دوري المحترفين السعودي، متضمنًا القادسية والباطن هذا الموسم، هذا بعد أن كان قد فشل الاتحاد في الفوز في 5 مباريات متتالية ضد فرق صاعدة في المنافسة قبل ذلك “ت 1 خ 4”.
والخسارة هي الرابعة على التوالي للعين في الدوري، وهي أطول سلسلة خسائر من بين فرق المنافسة حاليًا، والعين خسر في مباريات هذا الموسم أكثر من أي فريق آخر “10”، لكنه نجح في التسجيل هذه المرة بعد أن غاب في مباراتين متتاليتين.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 24 نقطة بينما تجمد رصيد العين عند 10 نقاط.



تشكيلة مختلفة
أحدث البرازيلي فابيو كاريلي مدرب فريق الاتحاد ، بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية التي شاركت مساء أمس أمام العين،عن تلك التي خاض بها لقاء أبها في الجولة الماضية.
وفضل إراحة زياد الصحفي وبرونو هنريكي وبريجوفيتش، قبل أن يدفع بالأخيرين في الشوط الثاني بديلين عن الأحمدي وكمارا. كما أشرك عبد العزيز البيشي العائد من الإصابة بديلًا عن عبد العبود.



كريم غاضب
تأكد غياب المغربي كريم الأحمدي لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم عن مواجهة النصر يوم الإثنين المقبل ضمن الجولة الـ 15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ويأتي ذلك بعد حصوله على البطاقة الصفراء الرابعة أمس في لقاء العين، الذي انتهى اتحاديًا 2ـ1.
وخرج كريم غاضبًا من الملعب عقب حصوله على البطاقة.



هارون.. أول الأهداف
سجل هارون كمارا مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم هدفه الأول في الموسم الجاري، عندما افتتح التسجيل أمام العين في الدقيقة 13، في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الملك سعود بن عبدالعزيز الرياضية في الباحة.
ونجح هارون الذي استبدل في الدقيقة 82 ليحل مكانه الصربي بريجوفيتش في المساهمة في الهدف الثاني الذي سجله رومارينهو.
وتُعد هذه المرة الأولى التي يُسجل فيها هارون بعد غياب 474 يومًا، حيث يعود آخر هدف أحرزه في الدوري إلى 4 أكتوبر 2019، حينما هز شباك الحزم.


حقق التاريخي.. الاتحاد الأفضل خارج الملعب

حقق التاريخي.. الاتحاد الأفضل خارج الملعب

حقق التاريخي.. الاتحاد الأفضل خارج الملعب