|

أسرع مدرب يصل إلى 100 نقطة في الدوري

رازفان يعادل إنجاز برودوم

صورة التقطت أمس للروماني رازفان لوشيسكو مدرب الهلال معترضًا على قرار تحكيمي خلال مباراة فريقه أمام التعاون في الدوري وإلى جواره أحد مساعديه وسعود كريري مدير الكرة في الناديتصوير: علي الظاهري
الرياض ـ أحمد الخلف 12:58 | 2021.01.21
مكَّن الانتصار على التعاون أمس، الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، من إتمام تحقيق 100 نقطة في الدوري السعودي للمحترفين، كأسرع من يصل إلى هذا الرقم، بالتساوي مع البلجيكي ميشيل برودوم، مدرب الشباب السابق.
واحتاج لوشيسكو إلى 44 مباراة لكي يحصد مئويته، معادلًا إنجاز برودوم الذي حققه أثناء قيادته فريق الشباب بين عامي 2011 و2013.
وبدأ الروماني سلسلة مبارياته بمواجهة أبها خلال الجولة الافتتاحية للموسم الماضي، في 23 أغسطس 2019، التي انتصر فيها الهلال بنتيجة 4ـ2.
ومنذ قدومه، قاد المدرب الهلال لجني 30 انتصارًا، منها 8 في الموسم الجاري، مقابل 11 تعادلًا، و3 هزائم، ليجمع معه الفريق 101 نقطة من 44 مباراة في الدوري.
ويتفوق لوشيسكو وبرودوم على السويسري كريستيان جروس، والبرتغالي روي فيتوريا، مدربي الأهلي والنصر السابقين، اللذين احتاجا إلى 47 مباراة لبلوغ 100 نقطة في الدوري السعودي للمحترفين.


3 إيقافات
يغيب الأرجنتيني لوسيانو فييتو، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، والبوروندي سيدريك أميسي، لاعب وسط التعاون، وزميله البرازيلي إياجو سانتوس، المدافع، عن منافسات الجولة الـ 15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بداعي تراكم البطاقات الصفراء.
وحصل اللاعبون الثلاثة على إنذار رابع في مواجهة الفريقين، أمس، ضمن الجولة الـ 14.
وسيفتقدهم الهلال والتعاون عندما يلاقيان الفيصلي وضمك على الترتيب، الإثنين المقبل.