|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2021-01-22
عندما كان النصر يشتكي من قرارات الحكام وإدارة غرفة تقنية “VAR”، كان “بعضهم” ينتقد الشكوى “النصراوية” ويصفها “بادعاء المظلومية”.. اليوم بعد 14 جولة “اشتكت” كل الفرق من قرارات الحكام وغرفة “VAR”.. وارتفع صوت “الإعلاميين” الذين كانوا ينتقدون النصر.. فقط لأن فريقهم تضرر..
ـ ما شاهدناه في ملعب الشرائع والجوهرة من “سوء” أرضية كان حدثاً بارزاً لا يليق بالدوري “الفخم” ولا بالرياضة السعودية.. وما حدث من “تفاعل سريع” من وزير الرياضة حيال التحقيق في وضع “أرضية” ملعب الجوهرة كان الحدث “الأبرز” الذي يستحق الإشارة والإشادة مع انتظارنا “للنتائج” ومعاقبة المتسببين.
ـ الاحتراف وتجديد العقود “عرض وطلب”.. من حق اللاعب أن “يطلب” ومن حق النادي أن “يوافق أو يرفض”.. لا أتفق مع “رأي” رئيس نادي الشباب حيال “لاعبه الحالي” عبدالله الحمدان فقط لأنه رفض عقد التجديد.. إذا كان هذا هو رأي رئيس نادي الشباب باللاعب الحمدان فلماذا “أصلاً” عرض عليه 5 ملايين ريال للموسم الواحد؟ ولو وافق الحمدان على العرض الشبابي، هل سيكون هذا هو رأي رئيس الشباب في اللاعب؟
ـ أصبحنا على بعد أسبوعين فقط من إقفال فترة قيد المحترفين الشتوية، ولم نسمع عن تعاقد الأندية مع أي لاعبين جدد ولا أعلم متى سيصل اللاعبون إذا لم يكن “حتى الآن” قد تم التعاقد معهم؟
ـ مباريات الجولة 14 من منافسات الدوري أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بينما تقام مباريات الجولة 15 يومي غدا الأحد والاثنين.. لا أعلم لماذا “تجاهلت” لجنة المسابقات إجازة نهاية الأسبوع؟
ـ وضع محللو التحكيم في القنوات الرياضية أنفسهم في موقف محرج و”تحت المجهر” خلال الجولات المقبلة.. سيكونون تحت تقييم المشاهدين لهم “بعد” الاجتماع “الشهير” مع لجنة الحكام.
ـ عندما “أخطأ” عبدالرزاق حمدالله التصرف بشارة قيادة النصر تعالت أصوات “بعضهم” مستهجنة التصرف.. وعندما “أخطأ” سلمان الفرج بذات التصرف “صمت وتجاهل” بعضهم التصرف.. التصرفان خاطئان يستحقان الاستنكار.. قيادة أي فريق أمر يجب أن يحترم من أي لاعب مهما كانت نجوميته.
ـ سألني صديق عن رأيي عن المقطع الذي صدر عن المركز الإعلامي بنادي الوحدة قبل مواجهة النصر، فأجبته دون تردد: “المقطع يعكس تفكير من أعده وبثه وسيستفيد منه النصراويون في رفع روح معنويات لاعبيهم والرد في الملعب”، وهو ما حدث.