|

اللاعب السابق يتحدث عن الديربي.. ومستوى المولد

الشمراني: حجازي غيّر الاتحاد

حوار: فيصل الشريف 01:51 | 2021.02.11
بدأ لعب كرة القدم من خلال حواري مدينة جدة، بعد ذلك توجه إلى نادي الاتحاد، وتدرج بعد ذلك حتى وصل إلى الفريق الأول عام 1986م، وساهم في تحقيق بطولة كأس الملك عام 1988م، واستمر في المشاركة مع الاتحاد وحصد معه العديد من البطولات، وكان عاملاً مهمًا في تحقيق معظمها.
جبرتي الشمراني، لاعب الاتحاد السابق، يكشف في حواره لـ “الرياضية” عن أن الاتحاد قادر على المنافسة على الدوري الموسم الجاري، لامتلاكه لاعبين مميزين في جميع المراكز، كما أوضح أن التوقع بنتيجة الديربي صعبة، بحكم أوضاع الفريقين، والجميع قادر على الانتصار، إلا أنه يتمناها اتحادية.
01
في البداية أين جبرتي الشمراني الآن؟
موجود حاليًا مساعد مدرب الفريق الأول في نادي جدة، مع محمد العرياني المدرب، وحصلت على شهادة التدريب “B”.
02
ما رأيك في مستويات فريق الاتحاد الموسم الجاري؟
في بداية الدوري لم يكن المستوى الذي يطمح إليه كل اتحادي، لكن بعد ذلك تحسن مستوى الفريق، خاصة بعد قدوم حجازي، شاهدنا تغير الوضع، لو تشاهد أيضًا جميع خطوط الفريق تجدها مكتملة بوجود أسماء كبيرة.
03
مواجهة الديربي بين الاتحاد والأهلي، هل يستطيع الاتحاد تكرار فوزه في الذهاب؟
مباراة لها طابع خاص بالنسبة لجميع الاتحاديين، ولدينا أسماء شابة بإذن الله قادرون على إظهار أنفسهم في هذه المباراة، وفريق الاتحاد جاهز، وبإذن الله الاتحاد يحسم المباراة.
04
ما نقاط القوة والضعف في الاتحاد؟
نقاط قوة الاتحاد في وسط الملعب بوجود كريم والمالكي، وسقوط رومارينيو معهما، إضافة إلى انطلاقات فهد المولد ورودريجيز في الأطراف.
05
وفي المقابل، ما نقاط القوة والضعف لدى الأهلي؟
العمق الدفاعي في الأهلي يعد ضعيفًا، وهناك عدم انسجام وانخفاض مستوى بعض اللاعبين، ورومارينيو قادر على إرباك دفاع الأهلي من هذه الناحية، ونقطة قوته في ميتريتا اللاعب الروماني الذي يملك حلولاً، كما أنه لاعب مهاري.
06
فنيًّا أيهما الأقرب إلى الفوز بالمباراة، الاتحاد أم الأهلي ولماذا؟
التوقع صعب في مباريات الديربي، بحكم أن الفريقين في نشوة انتصاراتهما أخيرًا، ولكن أتمنى الاتحاد يحقق الانتصار، ويجب على الاتحاد الفوز في جميع المباريات للمنافسة على الدوري.
07
جماهير الاتحاد غير راضية عن أداء فهد المولد خلال الفترة الماضية، ما سبب عدم ظهوره بالشكل الجيد إلى الآن؟
ليس فهد المولد فقط الذي يتعرض لهبوط في مستواه، وهناك لاعبون كثر مثل سالم الدوسري، ويعد سبب انخفاض مستواهم بسبب أوضاع كورونا، الذي أثَّر بشكل كبير وهذا أمر طبيعي، وهناك خوف على اللاعبين من كورونا، ونعذر جميع اللاعبين في هذه الفترة.
08
فنيًّا كيف ترى الدوري السعودي الموسم الجاري؟
الدوري الموسم الجاري غريب، الفرق في المقدمة كلها من الخمسة الكبار، وأي فريق يتعطل سيفقد المنافسة على الدوري.
09
هل الفريق الآن عناصريًا قادر على المنافسة في الدوري؟
الفريق مثل ما ذكرت في البداية مكتمل في جميع الخطوط، من حراسة مرمى ودفاع ووسط، ولكن الفريق يحتاج إلى لاعب رأس حربة يستطيع تخليص المباريات ويكون حاضرًا في كل المباريات.
10
الإدارة تعاقدت قبل بداية الدوري مع أحمد حجازي، هل تراها صفقة ناجحة إلى الآن؟
من البداية الفريق كان يحتاج إلى لاعب قائد بمواصفات حجازي، وحضور حجازي ساعد الفريق بشكل عام خاصة الدفاع، إضافة إلى وجود كريم الأحمدي.
11
شاهدنا خلال الفترة الماضية مطالبات بإقالة كاريلي المدرب، كيف ترى هذا الشيء؟
أرى أنا كاريلي حريص على عدم إرهاق اللاعبين، لأن الفريق يخوض مباريات الدوري والبطولة العربية وكأس الملك، إضافة إلى عدم خسارة اللاعبين بسبب أوضاع كورونا، وكاريلي يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين، وشيء إيجابي بأن الفريق الآن في المركز الرابع.