|

مهاجم الوحدة يتحدث عن تجربة الفيصلي.. ويشخّص أوضاع اللاعبين البرازيليين

جوستافو: أقلّد والدي بـ«الشنب»

12:58 | 2021.02.12
فرض البرازيلي لويس جوستافو، لاعب وسط فريق الوحدة الأول لكرة القدم، نفسه مع “الفرسان” خلال المباريات الأخيرة لفريقه، في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، التي أعقبت عودته للمشاركة معه بعد إصابة طويلة، أبعدته عن اللعب.
واستعاد اللاعب البرازيلي مستواه، وقدَّم اداء جعل منه احد ابرز الاوراق الرابحة طوال ارتداءه للقميص الوحداوي
وفي حواره مع “الرياضية”، كشف جوستافو عن رأيه في الدوري السعودي، واختار أفضل اللاعبين فيه، كما تحدث عن تأهل فريقه إلى الملحق المؤهل إلى دوري أبطال آسيا 2021، مبينًا أنه يحلم باللعب آسيويًّا، متطرقًا إلى تجربته الأولى مع الفيصلي والحالية مع الوحدة.
01
ابتعدت كثيرًا عن اللعب مع الوحدة في الموسم الجاري.. ما السبب؟
بسبب الإصابة، حيث اضطررت إلى الغياب عن بعض الجولات في الدور الثاني، لكنَّ الأمور عادت إلى طبيعتها، وأصبحت جاهزًا للمشاركة مع فريقي مجددًا.
02
كيف تجد الوحدة في الدوري حاليًّا؟
الوحدة فريقٌ متكامل، لكنه مثل أي فريق آخر في العالم، يتعرض لبعض الخسائر، على أنه سرعان ما ينهض وبقوة، لذا أرى فريقي أفضل فرق الدوري السعودي القوي في الموسم الجاري.
03
ماذا تقصد بعبارة “الدوري القوي”؟
أقصد أن الدوري السعودي دوري قوي للغاية، إذ يضم محترفين أجانب على أعلى مستوى، ومدربين كبارًا، لهم اسمهم وشهرتهم في أوروبا وخارجها، خاصةً في الموسم الجاري الذي تطوَّر فيه كثيرًا مقارنةً بالمواسم الماضية.
04
حدِّثنا عن تجربتك مع فريق الفيصلي؟
كانت المحطة الأولى لي في الكرة السعودية، واستمرت ثلاثة مواسم ونصف الموسم، أثبت نفسي فيها وبقوة في الدوري السعودي، وشاركت مع الفريق في نهائي الكأس، قبل الانضمام إلى الوحدة.
05
ما تقييمك لتجربتك الحالية مع الوحدة؟
استفدت كثيرًا من ارتدائي شعار الوحدة، ويكفيني فخرًا أنني أسهمت مع زملائي في تأهل الفريق إلى دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
06
كيف تصف مشاركتك في البطولة الآسيوية؟
أعدُّها حلمًا كبيرًا. هذا الحلم سعيت إلى تحقيقه منذ قدومي إلى السعودية، وأتمنى ألَّا أصاب حتى أشارك في هذه البطولة مع زملائي، الذين أنظر إليهم على أنهم من أفضل لاعبي الدوري.
07
مَن أفضل لاعبي الوحدة من وجهة نظرك؟
أكثر ما يميِّز الوحدة أنه لا يعتمد على لاعب واحد، فالفريق عبارة عن منظومة متكاملة، تعتمد على الأداء الجماعي، وجميعنا ينفذ ما يطلبه المدرب، ونعدُّ أنفسنا روحًا واحدة وكيانًا واحدًا.
08
ما السر وراء تعاقد الأندية السعودية مع اللاعبين البرازيليين؟
هناك أسباب كثيرة وراء تفكير الأندية السعودية في ضم لاعبين برازيليين، من أهمها أنهم الأكثر مهارةً، والأقدر على استيعاب خطط المدربين، إضافة إلى نجاح عشرات اللاعبين البرازيليين من قِبل مع فرقهم في الدوري السعودي، كل ذلك يشجع الجيل الحالي على تكرار تلك التجارب.
09
هل تعدُّ احتراف النجوم البرازيليين في الدوري السعودي مغامرة؟
على العكس تمامًا، أرى ذلك مشروعًا رائعًا لأي لاعب برازيلي، إذ يمكنه إثبات نفسه، والكشف عن قدراته في أحد أقوى الدوريات العالمية. الدوري السعودي يزخر بالنجوم الدوليين الذين يلعبون في منتخبات بلادهم، إضافة إلى مدربين على أعلى مستوى وأصحاب إمكانات تدريبية هائلة.
10
ماذا عنك.. وكيف ترى تجربتك في الدوري السعودي؟
من جهتي، أنا راضٍ تمامًا عن نفسي، وعمَّا قدمته مع الفيصلي في الموسم قبل الماضي، وسعيدٌ للغاية بتجربتي الجديدة مع الوحدة، التي أعدُّها نقطة تحول في حياتي الكروية على الرغم من أنني افتقدت عنصرًا مهمًّا، كنت أتمنى وجوده.
11
ما العنصر المهم الذي افتقدته؟
الجماهير، فهي وقود الملاعب، وغيابها عن المدرجات أحزنني كثيرًا، لأنني أرتبط بعلاقة حبٍّ مع الجمهور السعودي صاحب الذوق الأنيق في التشجيع، كما أنَّ لي مواقف جميلة معه.
12
اذكر لنا بعض هذه المواقف؟
من أبرزها مداعباتهم لي بسبب “الشنب”.
13
ما قصة “الشنب”؟
يعتقد الكثيرون أن اهتمامي بطول “شنبي” بدأ بعد وصولي إلى السعودية، وهذا اعتقاد خاطئ، لأنني أتيت بهذا “الشنب” من البرازيل تأسيًّا بوالدي، الذي كان يهتم بـ “شنبه”، وحافظت على هذا الامتداد، الذي بسببه جمعتني بالجماهير السعودية، واللاعبين أيضًا، علاقة مودة ومحبة رائعة.
14
هل تريد تكرار سيناريو إلتون مع الجماهير السعودية؟
أتمنى الوصول إلى المرحلة التي وصل إليها إلتون في علاقته مع الجماهير السعودية. إلتون كان يحظى بتفاعل هائل من الجمهور، ويجد منهم محبةً كبيرة، وللعلم هو لاعب كبير، وحقق بطولات وإنجازات عدة مع الفرق التي لعب لها.
15
أخيرًا.. بماذا تحلم؟
أحلم بوصول الوحدة إلى الأدوار النهائية لدوري أبطال آسيا 2021، وأن نحصل على إحدى البطولات المحلية في الموسم الجاري؟