|

مدير ضمك يتحدث عن العمل الإداري.. ويعد الجماهير بالأفضل

الشهراني: رسمنا خطة 3 مواسم

حوار: عبد الرحمن أبو محروس 01:43 | 2021.02.14
لاعب سابق، مثَّل نادي ضمك في الفئات السنية، وتدرَّج فيها حتى وصل إلى الفريق الأول، الذي لعب له لمدة 18 عامًا، كذلك لعب لنادي نجران لمدة موسم واحد، ويعمل حاليًّا مديرًا للفريق الأول لكرة القدم، في نادي ضمك، وعضوًا في غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي، وسابقًا عمل مراقبًا للمباريات لمدة عامين.
يدرس حاليًّا “الكورس الأوروبي للإدارة الرياضية”، بالتعاون مع أكاديمية مهد، وحصل على درجة البكالوريوس في تخصص اللغة الإنجليزية من جامعة الملك خالد.
سعيد الشهراني، في حواره مع “الرياضية”، تحدث عن وضع فريق ضمك في الموسم الجاري، والعمل الإداري الذي يؤديه، مؤكدًا أن بقاء الفريق في دوري المحترفين يحتاج إلى تكاتف الجميع، كاشفًا عن سر عودة زغبة إلى ضمك مجددًا.
01
حدِّثنا بدايةً عن طبيعة عملكم في إدارة كرة القدم؟
مهمتنا تنظيم العمل الإداري، والبرامج الخاصة بالفريق، ورسم الاستراتيجيات الإدارية، وتوفير احتياجات الجهاز الفني وكذلك اللاعبين.
02
ما تقييمك لتجربة ضمك الأولى في دوري المحترفين في الموسم الماضي؟
كما شاهد الجميع، كانت تجربةً ممتازة ومثيرة، قدَّم فيها ضمك نفسه بكل قوة بين الكبار، وسنحرص على استمرار هذا العمل المميَّز مستقبلًا.
03
بداية الفريق في الموسم الجاري تشبه بدايته في الموسم الماضي.. ما السبب؟
، كل الفرق مرَّت بظروف قاهرة في العام الماضي بعد تفشي جائحة فيروس كورونا، كذلك عانى الفريق كثيرًا من الإصابات، إضافة إلى امتلاكنا لاعبين من الشباب، يحتاجون إلى بعض الوقت حتى يظهروا بشكل مميز، وسيشاهد الجميع إبداعاتهم في المباريات قريبًا، بحول الله.
04
ما الذي يحتاج إليه الفريق للابتعاد عن منطقة الهبوط في الدوري؟
يحتاج إلى توفيق الله أولًا، ثم العمل الجاد من الجميع. نحن نعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى الأهداف التي خططنا لها، وبإذن الله سنصل إلى ذلك.
05
ضمك خالص مصطفى زغبة الحارس الجزائري ثم أعاده مجددًا.. لماذا؟
جاء ذلك بطلب من الكرواتي كريسمير، مدرب الفريق، الذي شدَّد على ضرورة عودة الجزائري زغبة إلى الفريق، خاصةً أنه حارس كبير، ودائمًا ما يشكِّل الإضافة المطلوبة، ويكون في الموعد، ونتمنى له التوفيق.
06
فيما يخص الفريق الأول لكرة القدم.. ما أهدافكم المستقبلية معه؟
نسعى إلى بقاء الفريق في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى تطويره على كافة الأصعدة، والعمل باحترافية فيه، وجعل النادي نموذجًا يحتذى به على كافة المستويات. هدفنا الأساس البقاء ثلاثة أعوام لاكتساب الخبرة اللازمة، بعدها سنضع خططًا وأهدافًا أخرى، تتناسب مع وضع الفريق في الفترة المقبلة.
07
هل سينجو ضمك من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.. خاصةً أنه في المراكز المتأخرة في سلم الترتيب؟
بإذن الله، ثم بتكاتف الجميع، سيتفادى الفريق شبح الهبوط. مجلس الإدارة عمل على تدعيم الفريق بلاعبين أجانب ومحليين، سيشكِّلون إضافة كبيرة له، وسيصنعون الفارق معه في مقبل المباريات.
08
ماذا ينقص الفريق الكروي الأول ليقدم مستويات جيدة.. المدرب أم عناصر أجنبية أم محلية؟
كل الموجودين فيهم الخير والبركة، وثقتنا بهم كبيرة، وأشكر جميع اللاعبين على العمل الذي يقدمونه، وعلى انضباطيتهم العالية في التدريبات وخلال المباريات.
09
كيف تقيِّم عملكم في إدارة الكرة في الفريق الأول؟
نعمل ونجتهد، نُصيب ونخطئ، لكننا نعد الجميع بأن المقبل أجمل، فنحن حريصون كل الحرص على الارتقاء بالعمل الإداري وتطويره إلى الأفضل.
10
هل اكتسب ضمك الخبرة اللازمة من تجربته الأولى في دوري المحترفين الموسم الماضي؟
ضمك اكتسب الكثير من الخبرة في كافة تجاربه الماضية، خاصةً في الموسم الماضي، وبإذن الله، سنستفيد من كل بطولة نخوضها وعلى كافة الأصعدة.
11
بماذا تعدون جماهير فارس الجنوب في الموسم الجاري؟
نعدهم بالعمل الجاد من أجل إسعادهم، وتحقيق الأهداف الموضوعة من قِبل مجلس الإدارة، والارتقاء بالنادي دائمًا.