|


نادال.. يفشل في القياسي

صورة التقطت أمس لرافاييل نادال يتحسر بعد خسارته من ستيفانوس تسيتسيباس في الدور ربع النهائي من بطولات الجراند سلام (الفرنسية)
ملبورن ـ الفرنسية 2021.02.18 | 12:12 am

انتهى مسعى الإسباني رافاييل نادال، المصنف ثانيًا عند الرجال، للانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى وحلم آشلي بارتي، المصنفة أولى لدى السيدات، بأن تصبح أول أسترالية منذ 43 عامًا تتوج بلقب بطولة أستراليا لكرة المضرب، أولى بطولات الجراند سلام للموسم، بخروجهما أمس من الدور ربع النهائي.
ودخل نادال مباراته مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بسجل مثالي، إذ لم يخسر أي مجموعة في الأدوار السابقة، وبدأ في طريقه إلى مواصلة مشواره على هذا المنوال، بعدما فاز المجموعتين الأوليين “6ـ3” و”6ـ2”، إلا أن منافسه قلب الطاولة عليه وعاد من بعيد، حاسمًا المجموعات الثلاث التالية 7ـ6 “7ـ4” و6ـ4 و7ـ5. ويلتقي تسيتسيباس في نصف النهائي الثاني له في أستراليا بعد عام 2019، حين انتهى مشواره على يد نادال بالذات، الروسي دانييل مدفيديف الرابع الذي حسم مواجهته مع مواطنه أندري روبليف السابع بثلاث مجموعات. وعن مواجهته مدفيديف في دور الأربعة، قال تسيتسيباس “إنه يلعب بشكل ممتاز وفي وضع بدني جيد. أعلم بأنه سيجعلني أعاني على أرض الملعب”.