|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2021-02-19
عندما وقعت إدارة نادي الشباب مع المدافع الشاب نادر الشراري “صفقة حرة”، كانت تعلم أن المدافع محمد سالم “33 عاماً” سيرحل أو أنها لا ترغب في تجديد عقده.. هكذا يتم “الإحلال” دون “إخلال” بمسيرة الفريق.
ـ أجرى سلمان الفرج عملية جراحية “خارج الحدود”.. يتردد أن البرازيلي باولو هنريكي سيجري عملية جراحية “في البرازيل”.. وسبق لعبدالرزاق حمدالله أن سافر إلى المغرب “للعلاج”.. هل يعقل أننا “داخل الحدود” لا نملك أطباء ومستشفيات لمعالجة مثل هذه الحالات؟
ـ لا أعتقد أن هناك مثالاً في عالم كرة القدم “لسوء” الإدارة “الفنية” مثلما يفعل كويمان حالياً مع فريق برشلونة.. لقد دمر هذا المدرب فريق برشلونة “فنياً” بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.
ـ قام الثنائي حسين الشحات ومحمود كهرباء “بمصافحة” النجم السابق محمد أبو تريكة “بتصرف غير احترافي”، كاسرين بروتوكول الإجراءات الاحترازية في مونديال الأندية في قطر.. القرار جاء “سريعاً وحازماً” من الاتحاد الدولي لكرة القدم باستبعاد الثنائي من لقاء فريقهما في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
ـ الروماني ألكسنر ميتريتا المحترف بصفوف فريق الأهلي واحد من اللاعبين “غير المحظوظين”.. إذا تألق “بادر” المدرب فلادان لاستبداله وسط استغراب الجميع.. أو إذا تألق تعرض لإصابة قوية تبعده عن الملاعب لفترة طويلة..
ـ تكرار إصابة النجم الموهوب الشاب خالد الغنام أمر يثير الاستغراب ويجب “مبكراً” الفحص الشامل والدقيق على هذا الشاب الذي لا يجب أن تخسره الكرة السعودية بسبب تكرار معاناته من الإصابة.
ـ صحيح أنه في موقف صعب ومركز متأخر للغاية في سلم الترتيب، لكن بإمكان فريق العين أن يخرج من موقعه ويبقى موسماً آخر متى واصل تقديم عروضه الجيدة مع مدربه الجديد الذي “نجح” في إقفال “الخلل” الدفاعي.
ـ مازالت الإثارة في ملاعبنا “خارج الملعب” أكثر منها “داخل”.. لقاء النصر والشباب أبرز مثال.. لقاء جميل “داخل” الملعب استحق من خلاله الشباب الفوز.. لكنّ الإداريين “خارج” الملعب “كعادتهم” شوهوا جمال المباراة..
ـ لا أعتقد أن هناك اختلافاً حول جودة الحارس البرازيلي كاسيو أنجوس “حارس مرمى التعاون”.. لكن تجديد عقده لموسمين يعني أنه سيصل إلى سن 43 .. أعتقد أن التعاونيين “تسرعوا” في تجديد عقده، فربما يتم “تقليص” عدد المحترفين الأجانب في الموسم المقبل، وسيكون من الصعب “تسويق” حارس مرمى في هذه السن.