|

مهاجم ضمك يتحدث عن مرحلة العلاج.. ويقيّم مستوى الفريق

صولان: الفوز على الهلال.. طبيعي

حوار: فيصل الشريف 12:22 | 2021.02.20
مهاجم في فريق ضمك الأول لكرة القدم، بدأ مسيرته لاعبًا في الفئات السنية مع نادي التهامي في جازان، قبل أن ينتقل إلى نادي الفيصلي موسم 2016، وحقق مع الفيصلي الدوري الأولمبي موسم 2018، ومن أبرز نجوم الفريق، ثم تمت إعارته إلى نادي الباطن في موسم 2019، لينتقل في موسم 2020 إلى نادي ضمك بعقد لمدة 5 مواسم، وتعرض لقطع في الرباط الصليبي في منتصف الموسم الجاري، ليتأكد غيابه إلى نهاية الموسم. رمزي صولان، لاعب فريق ضمك الأول لكرة القدم، يتحدث في حواره لـ “الرياضية” عن إصابته، وكيف تعرض لها ومراحل العلاج، كاشفًا عن أن عودته ستكون في الموسم المقبل، كما تحدث عن مستوى ضمك الموسم الجاري وما الذي ينقص الفريق.
01
في البداية.. طمنا كيف أنت الآن بعد الإصابة؟
حاليًا بفضل الله في استجابة للعضلات، وتحسن ملحوظ في مكان الإصابة، وعودتي قريبًا وبشكل أقوى بإذن الله.
02
كيف حدثت لك الإصابة؟
تعرضت للإصابة أثناء مشاركتي في تدريبات الفريق، من خلال اشتراكي مع أحد زملائي اللاعبين.
03
متى ستكون عودتك إلى الملاعب؟
اقترب الموسم الجاري من نهايته، ولكن بإذن الله أعود إلى المشاركة مع الفريق الموسم المقبل.
04
هل تواصل برنامجك العلاجي في النادي أو خارج النادي؟
بخصوص علاجي يمر بثلاث مراحل، المرحلة الأولى بعد إجراء العملية قضيت أسبوعين مع الدكتور المعالج، ثم في عيادة النادي لمدة شهر، والمرحلة الثانية في مدينة الرياض مع اختصاصي علاج طبيعي خاص، ووافقت إدارة النادي مشكورة، بينما المرحلة الثالثة يفترض أن تكون في أسباير إذا سمحت لي ظروف الطيران، وستكون المرحلة الأخيرة التأهيل في الملعب مع الفريق.
05
كيف ترى فريق ضمك الموسم الجاري خاصة أنه يحتل المركز قبل الأخير في الدوري؟
النادي حاليًا يمر بوضعية صعبة، ولكن ليست مستحيلة، كون النادي في رأيي المتواضع ينقصه العنصر الأجنبي، ولم يوفق في اختيار العناصر التي تعمل الفرق في أكثر من مركز، لكن إدارة النادي تعمل بشكل جيد، وعملت إضافات واتخذت قرارات مميزة، إضافة إلى أن العنصر المحلي في ضمك مميز جدًّا، وبإذن الله زملائي ستكون لهم كلمة الموسم الجاري.
06
هل ترى أن ضمك قادر على العودة لتجنب الهبوط؟
نعم قادر على البقاء بإذن الله، عطفًا على ما ذكرته في السؤال السابق.
07
فوز ضمك على الهلال أخيرًا تعتقد أنه سيكون دافعًا للفريق للفوز في المباريات المقبلة؟
غير مستغرب فوز ضمك على نادي الهلال، وفي الموسم الماضي وفي الظهور الأول لضمك في الممتاز استطاع التغلب على الأهلي والاتحاد، وحقق نتائج وأداءً لافتًا للنظر، وحاليًا الفوز المحقق على الهلال حضر بعد مستويات متصاعدة.
08
لماذا لم تستقر في نادٍ خاصة أنك شاركت مع أكثر من فريق في الدوري مثل الفيصلي والباطن وضمك حاليًا؟
عند صعودي إلى الفريق الأول في نادي الفيصلي كنت بحاجة إلى المشاركة في المباريات الرسمية في دقائق أكثر، هذا ما جعلني أفكر في الانتقال بالتشاور مع عبد الله مجرشي، وكيل أعمالي، وكانت هناك نية لصالح اليامي، المدرب، لانضمامي إلى فريق الباطن، لأنه يعرف مستواي جيدًا، لأنني لم أشارك مع الفيصلي ولا دقيقة، وبالتالي تمت إعارتي إلى الباطن، وقدمت نفسي في مباريات كثيرة، وبعد عودتي إلى الفيصلي قدَّمت مباريات مميزة جعلت ضمك يفكر في شراء عقدي، وأسأل الله أن يوفقني لخدمة ضمك المواسم المقبلة.
09
ما أفضل المراحل بالنسبة لك لاعبًا؟
يعد الإنجاز لأي لاعب هو بلا شك أن تترك بصمة لا تنسى، لذلك تحقيق كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي مع نادي الفيصلي في مناسبة شرسة، وكذلك فترتي مع نادي الباطن تعد أفضل فتراتي الكروية، لأنهم أتاحوا لي الفرصة، وشاركت مع الفريق الأول في الدوري الممتاز، وحاليًا وجودي في نادي ضمك منتقلاً من الفيصلي، الذي نضجت فيه لاعبًا، وتعد أفضل مرحلة بالنسبة لي.
10
رأيك عن الدوري بشكل عام الموسم الجاري، هل يعد أقوى من المواسم السابقة؟
الموسم الجاري أعتقد أنه سيكون هناك تأثير على الفرق في الدور الثاني من الدوري سلبًا، بسبب الإجهاد، وكذلك وباء “كوفيدـ19”، الذي حدثت فيه إصابات كثيرة، بالتالي لن يكون التنافس في الموسم الجاري قويًّا، مقارنة بالمواسم السابقة.
11
مَن اللاعب الذي تقتدي به في مشوارك الكروي؟
في الحقيقة هناك لاعبون أقتدي بهم في مشواري الكروي، وهم الكابتن ياسر القحطاني، والكابتن محمد نور.
12
حدد لي أفضل ثلاثة لاعبين أجانب في الدوري السعودي الموسم الجاري؟
من وجهة نظري أرى أن أفضل ثلاثة لاعبين أجانب حاليًا في الدوري، هم الأرجنتيني “بانيجا” لاعب الشباب، البرازيلي “أنسيلمو” لاعب الوحدة، والأرجنتيني “زيلايا” لاعب ضمك.
13
كلمة أخيرة توجهها؟
أحب أوجه شكري لصحيفة “الرياضية” على هذا الحوار وإتاحة الفرصة لي، وكذلك أشكر كل من دعم وساند رمزي، ودعواتكم لي بالعودة الموسم المقبل بشكل أقوى.