|


الرئيسية / انفوجرافيك

ولي العهد يرعى السباق الأغلى في العالم

تغطية: سلطان العتيبي 2021.02.20 | 01:36 am
يرعى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ــ، مساء اليوم، حفل السباق العالمي الأغلى “كأس السعودية 2021 “ في نسخته الثانية، وذلك على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالجنادرية في الرياض.
ويشارك في البطولة التي تُعد أغلى سباق للخيل في العالم بجوائز يبلغ مجموعها 30.5 مليون دولار أمريكي أبرز الخيول والمدربين والخيالة في العالم، ويبلغ إجمالي الجياد المشاركة 77 جوادًا منها 14 عالميًا ، الفائز منها اليوم سيحصل على 20 مليون دولار أمريكي .
ويتقدم الخيل المشاركة في حفل السباق “تشوا ويزرد” و”بانكوك”، و”قريت سكوت”، و”ماكس بلاير” و”نيكس قو” تحت إشراف أفضل المدربين على المستوى العالمي.
وثمّن الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، رعاية ولي العهد لهذه الفعالية العالمية الأغلى، التي تُجرى على أرض السعودية للعام الثاني، وذلك في إطار حرصه على أن تكون السعودية وجهة الرياضات العالمية، وذلك وفق برامج رؤية السعودية 2030.
وقال: “أصبحت كأس السعودية محط اهتمام ومتابعة محبي الفروسية من مختلف دول العالم، ونلاحظ ذلك من خلال حجم المشاركة في النسخة الثانية التي تشهد وجودًا لأبرز الخيول والمدربين والخيالة في العالم”.
ورفع رئيس هيئة الفروسية شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد - حفظهما الله -، على ما يجده القطاع الرياضي بشكل عام والفروسية بشكل خاص، من دعم واهتمام، مثمنًا في هذا الصدد ما يلقاه نادي سباقات الخيل من دعم ومتابعة واهتمام من القيادة الرشيدة، للارتقاء بهذه الرياضة وإظهارها بالصورة المتميزة في جميع المجالات.