|

28% من أهداف الفريق العاصمي.. ضربات رأس

السلاح الأقوى يرجّح الليوث

صورة التقطت أمس لأحمد شراحيلي، مدافع الشباب، يحتفل بتسجيله الهدف الأول في مرمى الأهلي خلال مواجهة الفريقين ضمن الجولة الـ 20 من الدوريتصوير: عبد الرحمن السالم
الرياض ـ أحمد الخلف ، متعب العبد الهادي ،سلطان العتيبي 01:34 | 2021.02.23
تغلَّب فريق الشباب الأول لكرة القدم، على الأهلي، ضيفه، أمس، في مباراتهما ضمن الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بواسطة ضربات الرأس، سلاحه الأقوى.
وسجّل الشباب هدفين من ثلاثيته في مرمى الأهلي، عن طريق رأسيتين سددهما أحمد شراحيلي، المدافع، وزميله السنغالي ألفريد ندياي، لاعب الوسط، في شباك محمد العويس، حارس مرمى الفريق الغربي.
ورفع الشباب بذلك، رصيده التهديفي من الضربات الرأسية في الموسم الجاري، إلى 12 هدفًا، من إجمالي 42 سجلها، وهو ما يعادل 28.5 في المئة، بحسب إحصائيات شركة “أوبتا”.
ويتفوق الفريق العاصمي في هذا الصدد على جميع منافسيه في الدوري، دون منازع. ومن بعيد، يلاحقه ضمك ثم الباطن، بـ 8 و7 أهداف من رأسيات، على الترتيب.

مندش والأسمري يعودان
استعاد سلطان مندش، جناح أيمن فريق الأهلي الأول لكرة القدم، وزميله علي الأسمري، لاعب الوسط، حضورهما في التشكيل الأساسي للصربي فلادان ميلويفيتش، المدرب، خلال مواجهة الجولة الـ 20 ضد الشباب أمس، على حساب سلمان المؤشر، ونوح الموسى.
وللمباراة الثانية تواليًا، شغل يزيد البكر مركز الظهير الأيمن، بعدما فضّل فلادان إبقاء عبد الباسط حسّون، العائد من الإصابة، على مقاعد البدلاء.
وعلى غرار البكر، احتفظ 8 لاعبين واجهوا العين في الجولة السابقة، بأماكنهم في تشكيل الأهلي الأساسي.

إبعاد الصقور وإيجالو
أبعد الإسباني كارلوس هيرنانديز، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، الثنائي فواز الصقور، الظهير الأيمن، والنيجيري أوديون إيجالو، المهاجم، عن التشكيل الأساسي الذي واجه الأهلي، أمس، ضمن الجولة الـ 20 من الدوري، لصالح عودة محمد سالم، والبرتغالي فابيو مارتينيز.
وشغل سالم، المدافع، مركز الظهير الأيمن، فيما شارك مارتينيز جناحًا، مقابل تحوّل الأرجنتيني كريستيان جوانكا إلى قلب الهجوم. وفيما عدا ذلك، احتفظت 9 أسماء بدأت مواجهة الفتح في الجولة السابقة، بأماكنها ضمن التشكيل.

جوانكا يسجل بالتخصص
أحرز الأرجنتيني كريستيان جوانكا، مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم، أمس، هدفًا رابعًا في شباك الأهلي، خلال المباراة التي جرت الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبات الأهلي، ثاني أكثر فريق في الدوري السعودي للمحترفين، يتلقى أهدافًا من جوانكا، بعد الرائد الذي استقبل سداسية من الأرجنتيني.
وسجّل راقص التانجو رباعيته في الأهلي، بواقع 3 أهداف بقميص الشباب، وواحد افتتاحي بشعار الاتفاق، فريقه السابق.
وبتسجيله في شباك الأهلي، أمس، رفع جوانكا رصيده التهديفي في الدوري، إلى 13 هدفًا، متأخرًا بواحد فقط خلف الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم الهلال، متصدر لائحة الهدافين.

شراحيلي.. صائد النصر والأهلي
هزّ أحمد شراحيلي، مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم، شباك الأهلي، أمس، بهدفه الثاني في الدوري السعودي للمحترفين عامة، وفي الموسم الجاري من البطولة خاصة. وسبق لشراحيلي تسجيل هدفه الأول في الدوري، خلال مواجهة الشباب والنصر ضمن الجولة الثالثة من الموسم الجاري. وجاء الهدف من ركلة ثابتة نفذها الأرجنتيني إيفر بانيجا، لاعب وسط الشباب، في الدقيقة 12، وحولها المدافع البالغ 27 عامًا، برأسية في شباك محمد العويس، حارس مرمى الأهلي.