|

مدرب الشباب حسم 3 ديربيات قبل التكليف.. والرابع سوبر

المواجهة الخامسة تجمع هورفات والهلال

الرياض ـ الرياضية 02:01 | 2021.02.23
أسقط الكرواتي ألين هورفات، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، الهلال في ثلاثة ديربيات ضمن الدوري السعودي الممتاز تحت 19 عامًا، فيما يدخل اليوم إلى سجلات ديربي الرياض ضمن دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وواجه هورفات، أثناء تدريبه شباب النصر، الهلال مرتين خلال موسم 2016ـ2017، وثالثةً في ذهاب الموسم الجاري، قبل شهرٍ من تسميته بديلًا للبرتغالي روي فيتوريا، المقال من تدريب الفريق الأول لسوء النتائج. وفاز النصر في المباريات الثلاثة، بنتائج 2ـ1 و2ـ1 و1ـ0 على الترتيب. وأجريت المباراة الثالثة في 28 نوفمبر الماضي، في اليوم نفسه الذي تغلب فيه الهلال على النصر 2ـ1 في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. ويدير هورفات، ضمن الجولة 20 من الدوري، لقاءه الخامس ضد الهلال، بعد أقل من شهر على قيادته النصر، في 30 يناير الماضي، إلى الفوز (3ـ 0) على الأزرق والتتويج بكأس السوبر.

كابوس مشترك
تعرض كل من الهلال والنصر، خلال ديربي الرياض، إلى أكبر عددٍ من الهزائم أمام فريق واحد في دوري المحترفين.
ومُنِيَ النصر بـ 13 هزيمة، دورية، من الهلال مقابل 7 انتصارات. وحسم التعادل مواجهاتهما الخمس الأخرى. وعجز أي فريقٍ، غير الهلال، في المسابقة عن تحقيق عدد الانتصارات ذاته ضد النصر. بالمثل، عجز أي فريقٍ، غير النصر، عن الفوز في 7 مباريات على الهلال. وتلقت شباك النصر 46 هدفًا هلاليًا في الدوري، الذي انطلق 2008، فيما استقبلت شباك هلال 29 هدفًا نصراويًا.