|


ضمك.. النقطة الأولى

صورة التقطت أمس للبرازيلي جيترسون مهاجم فريق العين الأول لكرة القدم يسدد في مرمى ضمك في المباراة التي لعبت أمس لحساب الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: عبد الله الفالح
الرياض ـ الرياضية 2021.02.24 | 01:07 am

اقتنص فريق ضمك الأول لكرة القدم، أول نقطة من أمام العين في المواجهة الثانية تاريخيًا بينهما، في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك في المباراة التي لعبت أمس لحساب الجولة الـ 20 على ملعب مدينة الملك سعود بن عبد العزيز الرياضية في الباحة.
وكان فريق العين يأمل في أن يعيد سيناريو الجولة الخامسة، عندما كسب المواجهة الأولى بهدفين نظيفين خارج ملعبه، ليتخلى عن المركز الأخير لمضيفه، لكن رأسية منصور حمزي في الدقيقة 77، أحبطت فرحته بهدف السبق الذي وقعه حسن الحربي بعد دقيقة من انطلاق الشوط الثاني.
وهذا هو التعادل الثالث للعين في الدوري والخامس لضمك، فيما يشترك الفريقان في مرات الفوز بـ 4 انتصارات، بينما خسر الأول 13 مباراة والثاني 11.
وبهذه النتيجة استمر الفريقان الصاعدان حديثًا في منطقة الهبوط، فالعين يحتل مؤخرة الترتيب بـ 15 نقطة، بينما تمسك ضمك بمركزه ما قبل الأخير بـ 17 نقطة.



الخطان الأضعف
واصل دفاع فريق العين الأول لكرة القدم، احتفاظه بأضعف خط دفاع في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن استقبلت شباكه، أمس، هدفًا رفع به نصيبه إلى 40 هدفًا، أي بمعدل هدفين في كل مباراة.
وكانت أثقل نتيجة تلقاها الفريق الخسارة بخماسية نظيفة أمام الهلال في الجولة الـ 16، ثم خسر 2ـ4 مرتين أمام الفتح وأبها في الجولتين الـ 3 والـ 11، ثم اتبعهما بثلاثية نظيفة مرتين أمام النصر والشباب. كما خسر 3ـ4 أمام الأهلي في الجولة الرابعة.
أما خط الهجوم فيعاني هو الآخر متأخرًا عن نظرائه في الفرق الأخرى، حيث سجل فقط 22 هدفًا.