|


تحدى أزمة كورونا.. وأجبر القادسية على التعادل الخامس

الباطن ينجو من سيناريو الجمعة

صورة التقطت أمس للأنجولي فابيو أبرو مهاجم فريق الباطن الأول ينطلق فرحًا بهدفه في شباك القادسية، في المباراة التي لعبت لحساب الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وهو الهدف رقم 12 للاعب خلال الموسم الجاري (المركز الإعلامي ـ دوري المحترفين)
الرياض ـ الرياضية 2021.02.24 | 01:08 am

فشل فريق القادسية الأول لكرة القدم، في تكرار سيناريو ليلة الجمعة، عندما سجل فوزه الوحيد على مضيفه الباطن بنتيجة 4ـ3 في الجولة الـ 23 من موسم 2017ـ2018، بعد أن اكتفى بالتعادل أمس 2-2 في المباراة التي لعبت لحساب الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين رغم النقص العدد الكبير في لاعبي الباطن بسبب فيروس كورونا.
وتاريخيًا، فرض التعادل نفسه خمس مرات على مواجهات الفريقين الثمانية، اثنتان سجلتا الموسم الجاري بالنتيجة نفسها، بينما سجل الباطن فوزين مقابل فوز للقادسية.
بكّر القادسية بالتسجيل عن طريق النيجيري ستانلي أوهاوتشي “17”، قبل أن يعدل الأنجولي فابيو أبرو النتيجة للباطن في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول. ثم تقدم الباطن عن طريق صالح آل عباس “73”، إلا أن القادسية عاد سريعًا بتوقيع الملغاشي كاروليس أندريا بعد دقيقتين فقط. وأنقذت تقنية الـ VAR الباطن من الخسارة عندما ألغى هدف الصربي أوروس فيتاس في الدقيقة 81 بداعي التسلل. وبهذه النتيجة ارتفع الباطن بنقاطه إلى 24، من 6 انتصارات و6 تعادلات، مقابل 29 نقطة للقادسية من 7 انتصارات و8 تعادلات.



ظهور شبابي
شهدت مباراة الباطن والقادسية، أمس، الظهور الأول لبسام محمد، لاعب وسط الباطن، أساسيًا منذ بداية الموسم الجاري، بعد أن شارك بديلاً في المباريات الماضية. كما أشرك جورج فليب مساعد المدرب الذي قاد المباراة أمس، ثلاثة من لاعبي درجة الشباب، وهم بدر الهويدي وتركي محمد وعبد الرحمن سعد، نظرا لإصابة عدد كبير من لاعبي الفريق كورونا إضافة إلى البرتغالي جاريدو المدرب.



42 إنذارا
بلغ عدد البطاقات الصفراء التي أشهرها الحنفوش، الحكم الدولي، حتى أمس، 42 بطاقة، بعد البطاقتين التي أشهرها في مباراة فريقي الباطن والقادسية التي لعبت لحساب الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان.
وأنذر الحنفوش في المباراة رقم 12 له الموسم الجاري كل من خليفة الدوسري والأسترالي ريس ويليامس لاعبي القادسية. وبلغ مجموع الأخطاء التي احتسبها، 358 خطأ.



الهويدي يحفّز
منح ناصر الهويدي، رئيس نادي الباطن، 10 آلاف ريال مكافأة لكل لاعب في الفريق الأول لكرة القدم، نظير المستوى الذي يقدمه الفريق رغم الظروف الصعبة التي يمر بها.
ووعد الهويدي لاعبيه بمزيد من التحفيز من أجل تحقيق أهداف الفريق، وإنهاء الموسم في مركز جيد. وسجل الفريق الصاعد الموسم الجاري لدوري كأس محمد بن سلمان 6 انتصارات ومثلها تعادلات حتى الآن.