|

أوقف أندية الرياض.. النصر يحرم الهلال من الـ 12

صورة التقطت أمس للبرازيلي بيتروس لاعب فريق النصر يعبّر عن فرحته بالفوز على الهلال مع الأسترالي جونز حارس المرمى عقب نهاية المباراة ويبدو عبد الله مادو والغامدي زميليه تصوير: سعد العنزي
الرياض ـ أحمد الخلف 01:39 | 2021.02.24
حسم فريق النصر الأول لكرة القدم، ديربي العاصمة أمام الهلال بهدف دون مقابل سجله الأرجنتيني مارتينيز، في المباراة التي جرت بينهما، أمس، في ملعب مرسول بارك في الرياض ضمن الجولة الـ 20 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وأحيا النصر آماله في المنافسة على مراكز الصدارة، بعد أن رفع رصيده إلى 28 نقطة، وقفز إلى المركز السابع، وأوقف الهلال عند النقطة الـ 36، ووسع الفارق بينه وبين الشباب المتصدر إلى 5 نقاط.
ونجح النصر في حرمان الهلال من التسجيل في مباريات الديربي للمرة الأولى بعد 11 مباراة متتالية أمامه في دوري المحترفين، فضلًا عن أنه أوقف تفوق أندية العاصمة “الهلال والشباب” اللذين كان قد خسر أمامهما في آخر أربع مواجهات، متجنبًا الخسارة للمرة الخامسة على التوالي كما حدث له بين عامي 2012 و2013.
وعلى الرغم من أن الهلال سيطر على المباراة بنسبة 69 في المئة مقابل 31 في المئة للنصر، إلا أن الكرواتي هورفات، مدرب الفريق الأصفر، عرف كيف يحافظ على الهدف المبكر الذي سجله في الدقيقة 21 من بداية المباراة.

المرة السادسة
تكررت نتيجة الفوز بهدف في لقاءات فريق النصر الأول لكرة القدم، ونظيره الهلال للمرة السادسة في تاريخ مواجهات الديربي في دوري المحترفين السعودي منذ انطلاقه موسم 2008ـ2009، بعدما كسب الأصفر ضيفه الأزرق مساء أمس ، بهدف دون مقابل ضمن الجولة الـ 20 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وفاز الهلال من قبل مرتين، مقابل 3 انتصارات للنصر.

11 بطاقة صفراء
ظهرت البطاقات الصفراء في مباراة، أمس، بين فريق النصر الأول لكرة القدم وضيفه الهلال 11 مرة، كأكثر مباراة ديربي يظهر فيها هذا العدد من البطاقات في الفترة الأخيرة، بينما ظهرت الحمراء مرة واحدة وكانت من نصيب سعودي كريري مدير فريق الهلال.

تقليص الفارق
رفع فريق النصر، عدد أهدافه في الشوط الأول إلى 9، وقلص الفارق مع أهدافه في الشوط الثاني إلى 10، بعد أن سجل الأرجنتيني مارتينيز، أمس، هدف الفوز في مرمى الهلال عند الدقيقة 21 من المباراة. وأحرز النصر في هذا الموسم 28 هدفًا، منها 19 في الشوط الثاني، وسجلت الأهداف عن طريق 12 لاعبًا.