|

رئيس لجنة الانضباط السابق يتحدث عن قرارات قضية عبد الغني وسيبا

الرفاعي: السويكت لا يستحق العقوبة

الرياض ـ خالد الرشيد 12:47 | 2021.02.28
أوضح لـ “الرياضية” الدكتور أيمن الرفاعي، المحامي والمستشار القانوني ورئيس لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقًا، أنه لا يوجد في تغريدات صفوان السويكت، رئيس نادي النصر، التي كتبها في حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ما يستدعي عقوبته، لأنها لم تتضمن أي إساءة أو اتهام أو تجريح ضد جهة معينة أو شخص معين.
وذلك في تعليقه على قرارات لجنة الانضباط في اتحاد القدم، التي أصدرتها الخميس الماضي على حسين عبد الغني، المدير التنفيذي لنادي النصر، والبرازيلي سيبا، لاعب الشباب.
وأضاف الرفاعي: “قضية حسين عبد الغني لها شقان رياضي وجنائي، حيث يحق له اللجوء إلى الجهات المختصة وطلب رد الاعتبار، بعد الإساءات التي طالته، وفق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، وهذا حق شرعي ونظامي كفله النظام لأي شخص في المملكة العربية السعودية”.
وبيَّن الرفاعي: “دعوى عبد الغني تعد قضية جنائية، لأنه تم التعدي فيها على سمعته واتهامه بالعنصرية، حسب وصفه في شكواه”.
وأكد الرفاعي أنه يحق لإدارة النصر وحسين عبد الغني، المدير التنفيذي في النادي العاصمي، تصعيد القضية إلى لجنة الاستئناف في اتحاد القدم، ولكن حسب الخطوات القانونية، مع العلم أنه وفق المادة “58” من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم في مثل هذه الحالات، لا يمكن الاستئناف عليها أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.