|

قائد فريق النور يروي أسرار لقب الدوري.. ويعلن الرحيل

آل سالم: واتساب.. صنع المجد

حوار: حسام النصر 01:20 | 2021.03.23
يملك مهدي آل سالم، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، وقائد فريق النور، سجلًا مرصعًا بالذهب، كان آخره حصوله على بطولة الدوري السبت الماضي أمام الوحدة. واحتفل النجم الدولي بستة ألقاب دوري مع النور، إضافة إلى لقب آخر مع الوحدة، عندما انضم إليه في موسم 2019. آل سالم المولود في 16 فبراير 1990 أوضح في حواره مع “الرياضية”، أن فريقه حقق بطولة الدوري من رحم المعاناة نظير الظروف التي مر بها فريقه خلال الموسم.
01
حصدتم لقب الدوري السبت الماضي على حساب الوحدة.. كيف تم ذلك؟
أستطيع أن أقول إنها بطولة من رحم المعاناة، جاءت بعد غياب، وتخللتها ظروف صعبة من إصابات وغيابات، كنا خارج المنافسة نسبيًا، لكن الإصرار بعد توفيق الله أعاد لنا الأمل حتى وصلنا إلى المباراة الفاصلة مع الوحدة.
02
حتى المباراة النهائية كادت تفلت من قبضتكم؟
صحيح، وخاصة بعد تعرض بعض لاعبي الفريق لبعض الإصابات، وغياب عبد الله عباس أحد اللاعبين الأساسيين بسبب ظروفه العملية، لكن ثقتنا في أنفسنا وبراعة الجهاز الفني في قراءة المباراة جعلتنا نعود في الرمق الأخير على الرغم من تأخرنا بفارق 4 أهداف.
03
كيف وجدت المباراة؟
مباراة كانت صعبة جدًا ولاسيما أن الوحدة يملك لاعبين على مستوى عالٍ محليين وأجانب، ونحن نفتقد للاعب الأجنبي على الرغم من وجوده معنا على الدكة، ورتم المباراة كان سريعًا جدًا في أوقات معينة والحمد لله حققنا الأهم.
04
ذكرت اللاعب الأجنبي.. لمَ تستقطبونه وتضعونه على الدكة؟
بعض الأحيان لا يُوفق النادي في الاختيار، أو يأتي اللاعب الأجنبي ثم يظهر بمستوى أقل من الطموح، في النهاية هي أمور فنية وإدارية والكلمة الأولى للجهاز الفني في اختيار اللاعبين المناسبين لكل مباراة.
05
ما سر الفوز ببطولة الدوري؟
الإصرار والروح لدى زملائي اللاعبين هما السر الذي قد لا يكون سرًا لدى الجميع، عرف النور بهذه الروح وبحنكة تسيير المباريات المفصلية، بدليل أن اللاعبين جميعهم يقدمون مستوى متقاربًا ولديهم نفس النزعة والرغبة في خطف الذهب.
06
هل لمهدي سر آخر؟
تلقيت رسالة “واتساب” من والدتي في ليلة المباراة، لهذه الرسالة وقع كبير على قلبي، طالبتني والدتي وأخي مجتبى بأن نعود من العاصمة الرياض محملين بالذهب وبكأس الدوري، قد تكون هي الرسالة الوحيدة التي فتحتها من جهازي المحمول في تلك الليلة وأصبحت مهمتي الوحيدة أن أنفذ رغبة والدتي “أم محمد”.
07
لمن تهدي هذا الإنجاز؟
أولًا أهديه إلى عائلتي التي تحملت الكثير في ظل غيابي عن مهامي الأساسية، بجانب والدي ووالدتي الذين كانوا خير سند لي بعد الله، كما أهديه إلى جماهير قرية سنابس الأوفياء الذين وقفوا مع الفريق وقفة رجل واحد.
08
هل وعدتكم إدارة النادي بمكافأة مجزية بعد هذا الإنجاز الذي غاب عن النور لأكثر من 4 مواسم تقريبًا؟
أعتقد أننا نستحق مكافأة مجزية، ولاسيما أن وزارة الرياضة وبدعم سيدي ولي العهد لم تقصر مع كل أندية الوطن من خلال استراتيجية دعم الأندية التي تضخ مبالغ مجزية للأندية في حال تحقيق البطولات.
09
خرجتم من بطولة الكأس بنتيجة ثقيلة.. واستطعتم التعويض.. تعليقك؟
قد يكون خروجنا من بطولة الكأس أمام الخليج هو السبب الحقيقي في وصولنا إلى المباراة النهائية في مسابقة الدوري، خسارة أقرب منافسينا في مباريات مهمة جعلتنا نقترب أكثر من نهائي الدوري، أحيانًا يكتب الله لك مكافأة لم تكن تنتظرها والأهم أن تستثمر المكافأة لتجازي نفسك بها.
10
على المستوى الشخصي.. مهدي آل سالم لم يترك النور على الرغم من كل العروض المغرية؟
أعتقد أنه حان وقت الرحيل عن النور والبحث عن مستقبلي الشخصي وخوض تجربة وتحدٍ جديد مع أحد الأندية داخليًا أو خارجيًا كما حصل على هذه الفرصة غيري.
11
تحقق إنجازات مع فريقك وتريد الرحيل؟
أعاني من ضغوطات كبيرة مع فريقي الذي أفتخر بأني ترعرعت فيه، الفريق لديه عناصر شابة يجب أن تأخذ فرصتها وتخدم النادي بكل ما تملك من مستوى فني وروح، وجودي في فريق آخر هو تحدٍ جديد يجب أن أخوضه وأستفيد منه فنيًا وماديًا.
12
بشكل عام كيف ترى موسم 2021؟
موسم صعب جدًا ومرهق ولاسيما أنه تخلل جائحة كورونا التي جعلت المنافسات مضغوطة في التوقيت، وهو ما تسبب في إصابة العديد من اللاعبين في نادي النور وفي الأندية الأخرى، قد أجد عذرًا لاتحاد اليد لأن الجائحة أثرت على كل منافسات دول العالم ونأمل أن يكون الموسم المقبل أفضل في ناحية الترتيب.
13
كيف ترى التحدي القادم في بطولة النخبة التي تنطلق مع بداية إبريل؟
ستكون أكثر قوة، لأنها تضم الأندية الأربعة الكبار على مستوى اللعبة “النور، والوحدة، ومضر، والخليج” والفرق الأربعة تملك أفضل اللاعبين المحليين والأجانب، لذا فإن جمهور كرة اليد موعود ببطولة قوية، وقد ينقصها فقط الحضور الجماهيري.
14
أيهما تفضل في النخبة.. الحكام المحليين أم الأجانب؟
أعتقد أن وجود الحكام الأجانب أفضل وهذا ليس قصورًا في حكامنا المحليين لكن لإبعاد الضغوطات عنهم لا أكثر ولا أقل.
15
مقبلون على اتحاد جديد.. كيف تراهم قبل بدء العمل؟
في البداية أحب أن أقدم جزيل الشكر إلى كل الاتحادات السابقة التي أولت اهتمامها باللعبة، وطوّرتها، والشكر موصول إلى كافة العاملين في الاتحاد السابق، ونأمل من الاتحاد الجديد أن يتلافى كافة الأخطاء السابقة وتنظيم البطولات على مستوى عالٍ، وأن تظهر البطولات بما يعكس اهتمام حكومتنا الرشيدة بالقطاع الرياضي، وبمتابعة وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.