|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2021-04-02
كان أحمد أشرف “لاعب الفيصلي” محترفًا حتى “في حديثه” عندما قال إنه “فضَّل” الانتقال للفيصلي ليلعب “أساسيًّا”، وهكذا “قد” يصل للمنتخب بدلًا من البقاء على “دكة بدلاء الهلال”.. هكذا يفكر المحترفون “بعقولهم لا بقلوبهم”.
ـ تفاجأت كثيرًا “بخبر” توقيع إدارة الأهلي مع المدرب الروماني ريجيكامب! هذا المدرب لم ينجح مع الهلال “محليًّا”، ولا مع الوصل “إماراتيًّا”! ليس هو ضالة الأهلي “تدريبيًّا”.
ـ في الوحدة “العكس تمامًا”.. المدرب اليوناني دونيس، كان موفقًا للغاية مع فريق الهلال، ولافتًا للنظر في عمله “الفني”. ربما يكون اختيارًا “موفقًا” من إدارة الوحدة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
ـ طبعًا لا أعلم الظروف “الخاصة” برئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي، لكنني تمنَّيت “لو بكَّر” بأخذ جرعة لقاح كورونا. رئيس النادي “في الاتحاد وغيره” قدوة لكل منتمٍ للنادي، ومبادرة “الرئيس” بأخذ الجرعة يدفع البقية إلى عمل الشيء ذاته، وهذا ما حدث، حيث سارع اللاعبون لأخذ الجرعة الأولى.
ـ حسم فريق العروبة “صعوده” إلى دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى قبل نهاية الدوري بجولتين. “مبروك” لعشاق العروبة، لكنني متأكد من أن هذا ليس “منتهى الطموح”، فموقع العروبة في دوري المحترفين مثلما كان قبل مواسم عدة.
ـ سمحت وزارة الرياضة بحضور جماهيري “بنسبة 40 في المئة” في مباريات الدوري بعد شهر رمضان. الدخول سيكون “فقط” لمَن حصل على جرعتي لقاح كورونا “محصَّن”.. كان لي “في 13 مارس الماضي” شرف طرح هذه الفكرة في مقترح في مقالتي في هذه المساحة.
ـ ما قدمه الأعضاء الذهبيون في نادي النصر من “التفاف” حول ناديهم، ودعمهم المالي الكبير، يمثِّل “درسًا” غير مسبوق على صعيد الأندية السعودية، بل إنهم أحرجوا الأعضاء الذهبيين في “كل” الأندية.
ـ ترأس الزميل مريح المريح نادي العروبة، والزميل عبد العزيز المريسل نادي الجيل، والأمر ذاته فعله الزميل دباس الدوسري برئاسته نادي الكوكب.. وهاهو الزميل مسلي آل معمر الإعلامي “الرابع” الذي يرأس ناديًا رياضيًّا “النصر”.. هل مَن كان ينتقد “الإعلاميين الرياضيين” ما زال عند موقفه؟ هناك كفاءات إعلامية تستحق هذه المناصب وأعلى، ووصولها لرئاسة الأندية “ردٌّ” على مَن شكَّك في كفاءة الإعلامي الرياضي.
ـ انتقادنا لمدرب المنتخب “الأول” نوجهه الآن لمدرب المنتخب “الأولمبي”.. ألا يوجد في ملاعبنا ظهير أيسر حتى يلعب عبد الله حسون ظهيرًا أيسر؟! هذا يؤكد أن ياسر الشهراني سيكون “أول” لاعب فوق السن القانونية في أولمبياد طوكيو.