|

لاعب الدرعية يتحدث عن الإعارة.. والحظوظ قبل مواجهة اليوم

العتيبي: أتمناها تعاونية

01:22 | 2021.04.04
تدرَّج في الفئات السنية في نادي التعاون ليصبح من اللاعبين المهمين في خانته. أعطاه البرتغالي بيدرو إيمانويل، مدرب الفريق الأول لكرة القدم الأسبق ، ثقةً كبيرة وهو لا يزال في عمر 21 عامًا، ما جعله من أصغر لاعبي الفريق مشاركةً معه على مر تاريخه في دوري المحترفين.
إبراهيم العتيبي، الذي احتفظت به الإدارة التعاونية بداية العام الجاري بتوقيع عقد احترافي ثانٍ معه لمدة ثلاثة أعوام، ثم أعارته إلى الدرعية ، تحدث في حواره مع “الرياضية” عن مشاركته في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، مثنيًا على هذه الخطوة، كونها ستمنحه خبرةً أكبر بالمشاركة أساسيًّا مع فريقه، كاشفًا عن نوعية إصابته الأخيرة، وعن توقعاته لمواجهة التعاون أمام الفتح اليوم في نصف نهائي كأس الملك.
01
بدايةً، حدِّثنا عن إصابتك الأخيرة، كيف أصبحت الآن؟
تعرضت أخيرًا إلى إصابة في العضلة الضامة، ولله الحمد، انتهيت من العلاج، وتلقيت التأهيل اللازم، وحاليًّا أصبحت جاهزًا للعودة إلى المستطيل الأخضر، وخوض المباريات مع فريق الدرعية في منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى.
02
ما رأيك في خطوة نادي التعاون بإعارتك إلى الدرعية؟
بوصفي لاعبًا شابًّا، أرى أن كل تجربة جديدة ستضيف إلى خبرتي الكروية الكثير. تجربة اللعب للدرعية أعطتني الفرصة للمشاركة أساسيًّا، ولعب مباريات أكثر، وأتمنى تقديم الإضافة المطلوبة مني، وإسعاد مسؤولي النادي وجماهيره، والإسهام في تحقيق نتائج إيجابية للفريق.
03
التعاون يخوض اليوم مباراة في الدور نصف النهائي لكأس الملك، ما توقعاتك لها؟
التعاون فرض احترامه على الفرق الكبيرة قبل المتوسطة، وأعتقد أنه في أتم الجاهزية لخوض هذه المواجهة، وأتمنى أن يفوز فيها، ويتأهل إلى النهائي، من ثم يحقق اللقب، وهذا ليس بغريب عليه، فهو فريق شابٌّ وطموح، ويمتلك كل مقومات الفريق البطل، ويستطيع تكرار ما حققه قبل موسمين.
04
ماذا عن مستواه في المحترفين، هل تراه قادرًا على تحقيق أحد المراكز الأربعة الأولى؟
لا يوجد مستحيل في كرة القدم. نقطيًّا، أراه قادرًا على فعل ذلك، إن شاء الله. التعاون دائمًا ما يكون موجودًا في دائرة المنافسة، وبإذن الله، سينجح في تحقيق أحد المراكز الأربعة الأولى، وحجز مقعد آسيوي في الموسم المقبل.
05
كيف وجدت عمل الإنجليزي نيستور، المدرب، مع الفريق حتى الآن؟
الجميع شاهد تحسُّنًا كبيرًا في مستوى الفريق بعد تولي نيستور دفة القيادة، حيث حقق نتائج إيجابية، وأتمنى له النجاح مع التعاون، وحصد لقب كأس الملك، إذ سيعكس هذا الإنجاز لو تحقق المجهود الكبير المبذول من قِبل كافة عناصر الفريق والمسؤولين عنه.
06
بوصفك لاعبًا، كيف تصف التعاقد مع مدرب من المدرسة الإنجليزية؟
إدارة النادي تعلم مصلحة الفريق جيدًا، وما يحتاج إليه خلال الفترة الجارية والمقبلة. ما يهمُّ حاليًّا هو تعاون الجميع مع المدرب الجديد، وأتمنى النجاح للفريق بغض النظر عن اسم المدرب، أو المدرسة التدريبية القادم منها.
07
هل أحسن التعاون في ضم الأرجنتيني أليخاندرو روميرو جامارا الشهير بـ “كاكو”، قادماً من نيويورك ريد بولز الأمريكي؟
الفريق يحتاج إلى لاعب جيد في هذا المركز، يجيد صناعة اللعب، ويقدم الإضافة المطلوبة، لذا أرى أنهم أحسنوا الاختيار، فكاكو إلى الآن يقدم مستويات مميزة، ويلفت الانتباه إليه بما يفعله على أرض الملعب.
08
التعاون في الموسم الماضي كان يصارع على تفادي الهبوط، وفي الموسم الجاري على المراكز المتقدمة، ما الذي اختلف بين الموسمين؟
كل الفرق تعاني أحيانًا من تذبذب المستوى، وقد ازداد هذا الأمر في كافة الدوريات العالمية بعد تفشي فيروس كورونا. هناك العديد من العوامل التي قد تؤدي إلى عدم استقرار الأداء، وعلى الرغم من كل ما حدث إلا أن التعاون يقدم اليوم مستوى متطورًا وثابتًا، خاصةً بعد قدوم المدرب الجديد.
09
مَن المدرب الذي له الفضل بعد الله في بروز موهبتك؟
الخطوة الأولى في مشوار أي لاعب دائمًا ما تكون مهمة، خاصةً إذا كان هناك مَن يتبنَّى موهبته، ويقدم له النصح والتوجيهات المطلوبة. من جهتي، كان للبرتغالي بيدرو إيمانويل فضلٌ كبير علي، وأدين له بالكثير في بروزي كرويًّا.
10
كيف تجد حظوظ فريق الدرعية بالصعود إلى المحترفين؟
بإذن الله، سنحقق إنجاز الصعود بجهود جميع زملائي اللاعبين والمسؤولين عن الفريق.
11
ماذا على الدرعية فعله لتحقيق هذا الإنجاز؟
عليه الاستمرار على النهج القوي نفسه، فنيًّا وعناصريًّا، وبإذن الله سيحقق هذا الإنجاز في الموسم المقبل.
12
بماذا يختلف دوري الأولى عن المحترفين؟
هناك فرق كبير بينهما. في دوري المحترفين هناك سبعة أجانب ذوي إمكانات مرتفعة مع كل فريق، وميزانيات أكبر، واهتمام أكثر، إلى جانب تسليط الضوء عليه إعلاميًّا، ما يؤدي إلى تقديم الفرق مستويات أفضل.