|

انطلاق الملتقى العلمي الطلابي الثاني «إبداع 2» في كليات عنيزة

عنيزة ـ الرياضية 11:27 | 2021.04.04
دشن سعد بن عبد الله السليم وكيل محافظ عنيزة، أمس، الملتقى العلمي الطلابي الثاني “إبداع 2” في كليات عنيزة، والذي شارك فيه أكثر من 400 عمل نوعي مقدمة من طلاب وطالبات الكليات وعدد من الطالبات الموهوبات في تعليم عنيزة. ويعدّ هذا الملتقى مبادرة نوعية من أولى المبادرات والملتقيات العلمية على مستوى مؤسسات التعليم العالي في السعودية.
وتنافس المشاركون في خمسة محاور وتسعة عشر فرعًا تركزت حول الابتكارات، والأبحاث العلمية، وريادة الأعمال، والأعمال الهندسية، والتطبيقات التقنية، والذكاء الصناعي، والرسوم التشكيلية، والإلقاء، والشعر، والمجسمات المعمارية، وغيرها.
وقال الدكتور عبد الله الشتيوي المشرف العام على الكليات: “يأتي الحدث تنفيذًا لرؤية السعودية 2030 التي وضعت الإبداع والابتكار ضمن أولوياتها ما جعل وزارة التعليم تحرص على زرع مثل هذا المجال في جميع مؤسساتها التعليمية العامة والجامعية من خلال جهود وكالة الوزارة للبحث والابتكار التي أعطت هذا الجانب جل اهتمامها”.
وأشار المشرف العام إلى أن الملتقى أيضًا يعكس حرص أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز على استغلال إمكانات الشباب والاستفادة مما يملكونه من معارف ومهارات وعقول قادرة على حل الكثير من المشاكل.