|

التمياط الأقدم.. الهريفي حاد.. والعويران ساخر

حسابات القدامى.. ماجد يكتفي بواحد.. وأنور يراقب 100 ألف

الرياض - الرياضية 01:06 | 2021.04.08
يتبع النجوم القدامى النشطون في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أسلوبًا رسميًا من خلال تغريداتهم التي يعبرون فيها عن آرائهم المتعلقة بأنديتهم أو الأحداث الرياضية والوطنية مع الابتعاد عن التطرق للمنافسين، سوى فهد الهريفي الذي يتبع أسلوبًا حادًا في تغريداته، وسعيد العويران الذي يجمع بين السخرية والهزل.
ويعد الهريفي والعويران وفؤاد أنور الوحيدين الذين يتفاعلون مع متابعيهم، إذ دخل الأول في أكثر من مرة في نقاشات مع بعضهم، بينما الثاني يعيد تغريداتهم ويرد عليهم باستمرار، والثالث يرد عليهم أيضًا ولكن بأسلوب ساخر وفكاهي، بينما البقية تفاعلهم نادر جدًا، وردودهم انحصرت على حسابات أخرى في جوانب اجتماعية.
وتسيطر الأخبار المتعلقة بجميع أصدقاء اللاعبين القدامى وأحداث النصر على تغريدات ماجد عبدالله إضافة إلى إعادته نشر كل ما يتعلق بجمعية جود للإسكان، فيما كانت غالبية تغريدات صالح النعيمة الأخيرة حول الهلال سواء كانت انتصارات أو تعليقًا على أداء اللاعبين.
ويشترك سامي الجابر ومحمد الدعيع ونواف التمياط من خلال اكتفائهم بتغريدات مقتضبة عن انتصارات أنديتهم، بينما فهد الهريفي يتطرق كثيرًا إلى التحكيم، ويجمع العويران بين الاحتفاء بانتصارات الشباب والنصر، فيما ابتعد يوسف الثنيان ومحمد عبد الجواد عن الإشارة إلى نادييهما لقلة نشاطهما، إذ نشر الأول تغريدتين فقط في يناير وفبراير 2021 وبعيدًا عن الأحداث الرياضية، والثاني ظهر ثلاث مرات آخرها قبل يومين عن البرازيلي مانيللي مدرب المنتخب الأسبق.
وكان نواف التمياط أول من دشن حسابه في الطائر الأزرق منذ 2009 يليه الجابر وعبد الجواد في 2011، بينما النعيمة آخر المنضمين في 2017. فيما يعد أنور المنضم 2013 الأكثر نشاطًا من خلال 85.8 ألف تغريدة، يليه عبد الجواد بـ13.9 ألف، ومن ثم سامي الجابر بسبعة آلاف تغريدة، ويمثل الثنيان الأقل نشاطًا بـ 433 تغريدة على الرغم من وجوده في المنصة منذ 2013. ويتقدم الجابر النجوم من حيث المتابعين بـ 7.3 مليون، يليه التمياط بـ 3 ملايين، وبعدهما الدعيع بـ 1.7، ثم ماجد بـ1.1 مليون متابع، ويأتي فؤاد في المركز الأخير من حيث المتابعين بـ 170.8 ألف. أما من حيث متابعتهم للحسابات الأخرى، فقد اكتفى ماجد بمتابعة حساب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ، بينما يتابع النعيمة 24 وهم لاعبون سابقون وشخصيات رياضية، ويتابع الثنيان 30 أيضًا شخصيات رياضية، بينما الجابر يتابع 60 ما بين لاعبين حاليين من الهلال وشخصيات رياضية ومسؤولين وإعلاميين وحسابات رسمية، فيما يعد فؤاد أكثر من يتابع الآخرين بعدد 107 آلاف، غالبيتهم بمعرفات وهمية. حسابات القدامى.. 
ماجد يكتفي بواحد.. وأنور يراقب 100 ألف

حسابات القدامى.. 
ماجد يكتفي بواحد.. وأنور يراقب 100 ألف

حسابات القدامى.. 
ماجد يكتفي بواحد.. وأنور يراقب 100 ألف

حسابات القدامى.. 
ماجد يكتفي بواحد.. وأنور يراقب 100 ألف