|


الجزيرة الآسيوية تدشن ثلاث وجهات سياحية وسط أزمة السفر

سنغافورة تقاوم كورونا بمتحف حلوى

صورة التقطت أمس الأول لمشاركين في مؤتمر مجلس السياحة السنغافوري السنوي لصناعة السياحة يخضعان إلى اختبار “رابيد” للكشف عن فيروس كورونا قبل حضور المؤتمر (صحيفة ذا ستريتس تايمز السنغافورية)
الرياض - الرياضية 12:06 | 2021.04.09
تخترق جزيرة سنغافورة ومتحف الآيس كريم الأمريكي قيود جائحة كورونا على السفر، ويفتتحان في أغسطس المقبل موقعه الأول خارج الولايات المتحدة.
وسيتخذ المتحف، الذي انطلق قبل نحو 5 أعوام، مقرًا في منطقة ديمبسي بالجمهورية الواقعة جنوبي شرق آسيا، حسبما أعلن مجلس السياحة فيها خلال مؤتمرٍ أمس الأول.
وتوفر الوجهة، غير الدائمة، غرفًا ومواقع ممتلئة بالآيس كريم والحلوى، تستقطب هواة التذوق والتصوير الفوتوغرافي.
وكشف المجلس، في المؤتمر الذي ينظمه سنويا لصناعة السياحة، عن اعتزام الجزيرة تدشين وجهتين سياحيتين أخريين رغم تأثير الجائحة، وهما مقلاع عملاق لمحبي التشويق، ومنطقة جذب بانورامية متحركة ومرتفعة.
ويُفتتَح المقلاع، المسمى “سلينج شوت”، في وقت لاحق من العام الجاري، على رصيف “كلارك كواي” قرب نهر سنغافورة.
وسيصبح الأطول في آسيا، إذ سيرتقي بركابه نحو 70 مترًا في الهواء بسرعة 160 كيلومترًا في الساعة، وفقًا للموقع الإلكتروني لقناة “سي إن إيه” التلفزيونية.
وتُثبِّت أعمدة المقلاع الركابَ داخل جسم دائري آمن وتقذفهم إلى الأعلى، وهو أشبه بـ “النَبلَة”، إحدى أدوات الصيد البدائية.
ويحلّ “سلينج شوت” بدلًا من مقلاع مماثل في المنطقة نفسها، اسمه “جي ماكس ريفيرس بنجي”، توقّف عن العمل في 2019.
ونقل موقع القناة السنغافورية عن مسؤول سياحي أن بناء المقلاع الجديد بدأ للتو ومن المتوقع استغراقه بين 4 و5 أشهر.
والوجهة الثالثة منصةٌ بانوراميةٌ باسم “سكاي هيليكس سانتوسا”، على مقربة من تليفريك سانتوسا.
وتدور المنصة وتصعد بالسياح 35 مترًا فوق مستوى الأرض، ما سيكشف، حسب القناة، عن مناظر بزاوية 360 درجة للساحل الجنوبي للبلاد.
ومن المنتظر تدشين المنصة، الأولى من نوعها في سنغافورة، العام المقبل في منطقة إمبياه لوك أوت السياحية في جزيرة سانتوسا، فيما تُكشف مزيد من التفاصيل عنها في وقت لاحق العام الجاري. سنغافورة 
تقاوم كورونا بمتحف حلوى