|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2021-04-16
ـ يقولون “الزين ما يكمل”.. أتأكد من صحة هذه المقولة كلما شاهدت النجم البرازيلي الموهوب “نيمار”.. هذا النجم الموهوب يقدم “أجمل” فنون الكرة لكنه يخدش الجمال بخروجه “أحياناً” عن النص فيتعرض للإيقاف فيحرمنا من متعة مشاهدته.
ـ لا يمكن أن تكون قرارات لجنة الانضباط “مقبولة ومقنعة” طالما أن “بعض” الإعلام يتعامل معها وفق “الميول والانتماء”، وليس وفق واقع ما يحدث من حالات وما يصدر من قرارات.
ـ كاريلي مدرب الاتحاد “برازيلي” وميكالي مدرب الهلال المؤقت “برازيلي” وإدارة النصر تعاقدت مع المدرب مينيزيس “برازيلي”.. هل سيعود المدربون البرازيليون لملاعبنا بعد أن اختفوا عنها لسنوات عديدة؟
ـ واصل فريق ضمك صحوته وتقدمه القوي في محاولة من أجل البقاء.. حقق الفريق 19 نقطة من أصل 30 تمثل 10 مباريات في الدور الثاني “فقط”، بينما حقق في الدور الأول بأكمله 8 نقاط “فقط” من أصل 45 نقطة.
ـ خسر الهلال أمام الاتحاد فأصبح المدرب ميكالي غير كفء وليس مؤهلاً لتدريب الهلال، وهو الذي لقي إشادة من كثر من الهلاليين في جولات مضت! العكس تماماً حدث في الاتحاد مع المدرب كاريلي فالمهاجمون تحولوا لمادحين لمجرد الفوز في مباراة! هذه عاطفتنا في وسطنا الرياضي.
ـ عندما تريد أن تضرب مثلاً بالمحترفين الأجانب “المؤثرين” فلن تجد غير محترفي فريق الشباب.. يصنعون الفارق ويقدمون أجمل المستويات ويمتعون المشاهدين.. كل هذا بقيادة المبدع الممتع “بانيجا”.. شكراً لمن كان وراء حضور هذا النجم لملاعبنا.
ـ قدم الحكمان “الفنزويلي والمغربي” اللذان قادا مباراتي “الباطن والشباب والاتحاد والهلال” درساً في كيفية إدارة المباراة دون تعطيل والثقة في النفس دون عودة “متكررة” لتقنية الفيديو.. هل استفاد حكامنا من هذين الحكمين؟
ـ إذا كانت إدارة النصر قد طلبت “بالفعل” من المدرب فيصل سيف تدريب الفريق الأول وهو الذي درب في ناد آخر “مخالفة الأنظمة واللوائح” فإن إدارة النصر “تكرر” خطأ إدارة الأهلي مع يوسف عنبر! هذا يثير الأسئلة حول “الفكر” الإداري.
ـ زف وزير الرياضة “بشرى” جاهزية ملعب الأمير عبد الله الفيصل “بمواصفات وتجهيزات جديدة” بعد غياب دام قرابة عقد من الزمن! لهذا الملعب “تاريخ” جميل في “ديربي جدة”.. أتمنى بعودة الملعب أن تعود “إثارة وجمال” ديربي جدة.
ـ أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين “مبكراً” مواعيد فترتي قيد المحترفين والهواة “الصيفية والشتوية” ولم يعد للأندية عذراً في تأخر التعاقد مع محترفين جدد ومن ثم قيدهم.