|

تجاوز السد.. وتصدر المجموعة الرابعة

المرة الرابعة.. النصر يضرب بثلاثية

صورة التقطت أمس للاعبي فريق النصر الأول لكرة القدم يحتفلون مع خالد الغنام زميلهم بعد تسجيله الهدف الثالث في مرمى السد خلال المباراة التي انتهت نصراوية 3ـ1 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2021 تصوير: سعد العنزي
الرياض ـ أحمد الخلف 02:29 | 2021.04.18
اعتلى فريق النصر الأول لكرة القدم صدارة المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2021، بفوزه على نظيره السد القطري بنتيجة 3ـ1، أمس، على ملعب مرسول بارك في الرياض ضمن الجولة الثانية.
والانتصار هو الرابع للفريق النصراوي بثلاثية في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال آسيا بعد فوزه على بيرسبولس الإيراني بثلاثية نظيفة في دور المجموعات عام 2015، وعلى الوصل الإماراتي 3ـ1 في دور مجموعات نسخة 2019، وفي النسخة ذاتها تفوق على الوحدة الإماراتي بنتيجة 3ـ1 في دور الـ16. وفي تفاصيل لقاء الأمس، افتتح المغربي عبد الرزاق حمد الله التسجيل للنصر عند الدقيقة 37 من ركلة جزاء، قبل أن يدرك الإسباني سانتي كازورلا التعادل للسد من كرة ثابتة عند الدقيقة 59، لينجح بعدها البديل عبد المجيد الصليهم في تسجيل الهدف الثاني للنصر عند الدقيقة 79، قبل أن يختتم خالد الغنام الثلاثية عند الدقيقة 90 من عمر اللقاء.
وبذلك، رفع النصر رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة، فيما بقي السد بنقطة واحدة في المركز الأخير متخلفًا بفارق الأهداف عن الوحدات الأردني الثالث بالرصيد نفسه بعد خسارته من فولاذ الذي أصبح ثانيًا بـ4 نقاط.

3 تغييرات على التشكيلة
عمد البرازيلي مانو مينيزيس، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى إجراء تغييرات على تشكيلته أمام السد، أمس، بدخول 3 لاعبين لم يشاركوا أساسيين في لقاء الوحدات الماضي، ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال آسيا.
وزج مينيزيس بعلي لاجامي في الظهير الأيسر مكان عبد الرحمن العبيد، الذي استبعده من حساباته بعد إصابته بفيروس كورونا، كما أجرى تغييرين في الوسط، حيث استعان بسامي النجعي وعلي الحسن بديلين عن خالد الغنام وعبد المجيد الصليهم.

الظهور الأول
سجَّل علي الحسن، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، ظهوره الأول في دوري أبطال آسيا، بعد أن اعتمد عليه البرازيلي مانو مينيزيس مدرب الفريق، في التشكيلة الأساسية في مباراة السد القطري، أمس، على ملعب مرسول بارك في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.
وكان علي الحسن ضمن قائمة بدلاء الفريق أمام الوحدات الأردني في الجولة الأولى، لكنه لم ينل فرصة المشاركة في تلك المواجهة.
وانضم علي الحسن إلى صفوف النصر في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من الفتح.

الانتصار يتكرر
نجح فريق النصر الأول لكرة القدم، في تحقيق الفوز للمرة الرابعة في الجولة الثانية خلال مرحلة مجموعات دوري أبطال آسيا، وكانت هذه المرة على حساب السد القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف أمس على ملعب مرسول بارك.
ولعب الفريق النصراوي 5 مباريات ضمن الجولة الثانية في دور المجموعات من خمس نسخ سابقة تمكن خلالها من تحقيق ثلاثة انتصارات، آخرها على العين الإماراتي 2ـ1 العام الماضي، فيما تعادل مرة وخسر مباراة.

الصليهم.. أول الأهداف الآسيوية
سجَّل عبد المجيد الصليهم، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، أول أهدافه في دوري أبطال آسيا بعدما وضع بصمته في فوز فريقه على السد القطري بتسجيله الهدف الثاني خلال المباراة التي انتهت نصراوية 3ـ1 أمس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا.
واحتاج الصليهم إلى 11 دقيقة فقط ليحرز أول أهدافه القارية، حيث جاء هدفه في الدقيقة 79، بعد أن شارك بديلًا منذ الدقيقة 67، بدلًا من عبد الفتاح عسيري.

الأصفر يثأر بعد 579 يوما
رد فريق النصر الأول لكرة القدم الدين إلى نظيره السد القطري بعد 579 يومًا، بفوزه عليه 3ـ1، وهي النتيجة ذاتها التي حققها الفريق القطري في آخر مباراة جمعت الفريقين في دوري أبطال آسيا.
وخسر النصر أمام السد 1ـ3 في ذهاب ربع نهائي نسخة البطولة عام 2019، وبعدها تقابل الفريقان مرتين في دور مجموعات النسخة الماضية من دون أن يتمكن أي فريق من التفوق على الآخر، حيث انتهت الأولى بالتعادل 2ـ2، والثانية 1ـ1.