|


فوز الهلال كسر سلسلة الإماراتي قبل اللحاق بكوزمين

قطار مهدي يتعطل في الرياض

تغطية: متعب العبد الهادي 2021.04.19 | 02:46 am

حرم فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، الإماراتي مهدي علي، مدرب فريق شباب الأهلي دبي، من مواصلة سلسلة تجنّب الهزيمة، مع فريقه، التي امتدت 22 مباراة.
وكبَّد الهلال، بهدفين آسيويين نظيفين، الفريق الإماراتي هزيمته الثانية تحت قيادة علي، الذي عُيِّن في منصبه منتصف ديسمبر الماضي.
وقاد علي فريقه إلى 15 فوزًا، مع 7 تعادلات، في المباريات الـ 22 السابقة، علمًا أنه بدأ مهمته بالخسارة من الفجيرة في 18 ديسمبر ضمن الجولة الـ 10 من الدوري الإماراتي الممتاز.
وتنتمي المباريات الـ 22 إلى أربع مسابقات، بواقع 13 في الدوري، وخمس في كأس الخليج العربي الإماراتية، ومباراتين في كأس رئيس الدولة، ومباراة على لقب السوبر الإماراتي، ومثلها في دوري أبطال آسيا، انتهت الخميس الماضي بتعادل سلبي مع استقلال دوشنبه الطاجيكي. وقاد علي شباب الأهلي دبي إلى لقبي السوبر وكأس الخليج العربي. لكن فوز الهلال حال دون معادلته سلسلة ناديه القياسية لتفادي الهزيمة، التي حققها الروماني أولاريو كوزمين، المدرب السابق، على مدى 23 مباراة.



اختيارات ثابتة
تواجه فريقا الهلال وشباب الأهلي دبي الإماراتي، أمس، بتشكيليهما الأساسيين اللذين ظهرا في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا.
ودخل البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب الهلال، المباراة، في الجولة الثانية، بالتشكيل ذاته الذي بدأ به أمام أجمك الأوزبكي الخميس الماضي.
كذلك، حافظ الإماراتي مهدي علي، مدرب شباب الأهلي دبي، على التشكيل الذي بدأ به أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي في اليوم ذاته. وضم تشكيل الهلال أجانبه الأربعة، مقابل اثنين للفريق الإماراتي، الذي افتقد إلى خدمات الأوزبكي جلال الدين مشاريبوف، الجناح، للإيقاف، والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا، الجناح، للإصابة.



جوميز تخصص الثانية
سجل الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا للنسخة الثالثة تواليًا، بهدفه أمس أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي.
وأحرز جوميز هدفين ضد الفريق ذاته في الجولة الثانية من مجموعات العام الماضي، فاز بهما الهلال 2ـ1.
فيما أحرز هدفًا، ضد الدحيل القطري، في الجولة ذاتها من نسخة 2019، مسهمًا في فوز فريقه 3ـ1.
ورفع الفرنسي أهدافه في دوري الأبطال إلى 15 في 19 مباراة، موزعة بين النسخ الثلاث.



الأزرق يكتفي بورقتين
أجرى الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم تغييرين فقط، في مباراة شباب الأهلي دبي الإماراتي أمس. ورغم إتاحة نظام البطولة خمسة تغييرات لكل فريق في المباراة الواحدة، اكتفى البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب الهلال، بإشراك ناصر الدوسري وفواز الطريس، لاعبي الوسط، في الدقيقة 77 من الشوط الثاني، على حساب البيروفي أندريه كاريلو، وهتان باهبري، الجناحين. وبقي ثمانية لاعبين هلاليين على مقاعد الاحتياط حتى نهاية المباراة. فيما أجرى الإماراتي مهدي علي، مدرب شباب الأهلي دبي، أربعة تغييرات.