|


اللاعب وصل إسبانيا وجرّاح العظام يكشف خطته التأهيلية

أشعة أو منظار.. كوجات يحدد احتياج بيتي

الرياض ـ بندر العتيبي 2021.04.19 | 02:59 am

أبلغت “الرياضية” مصادر خاصة، أن الإسباني رامون كوجات، الجرَّاح العالمي، سيحدد مدى احتياج الأرجنتيني بيتي مارتينيز، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، في إصابته الحالية، إما بالكشف عبر الأشعة أو اللجوء إلى المنظار، على أن يتم تحديد فترة التأهيل التي سيخضع لها اللاعب خلال الفترة المقبلة، والمدة المتوقعة لعودته إلى مشاركة زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية.
وبيَّنت المصادر ذاتها، أن الفحص الأولي الذي خضع له مارتينيز مع طبيب النادي بيَّن وجود تمدد في الوتر الخلفي للركبة، وحاجته إلى العلاج لمدة أقصاها 10 أيام، وعقب ذلك بأسبوع شعر اللاعب بآلام في موضع الإصابة نفسها، وأجرى كشفًا طبيًا ثانيًا وتم تشخيصه بأنه تمزق من الدرجة الأولى في عضلة الساق الخلفية، وقُدِّرت فترة غيابه حينها بثلاثة أسابيع أخرى.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه قبل 10 أيام مضت تم إرسال تقارير طبية لطبيبه الخاص في الأرجنتين واتفق مع طبيب النادي على أن يخضع اللاعب لفترة تأهيل لمدة 6 أسابيع. وكان نادي النصر أعلن أمس وصول مارتينيز، إلى إسبانيا، لعرض إصابته على الجرَّاح رامون كوجات، بهدف تحديد خطته العلاجية وبرنامجه التأهيلي. وتعرض مارتينيز إلى إصابة في مباراة النصر والأهلي، ضمن منافسات الجولة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، انتهت بفوز النصر بهدفين مقابل هدف. ويُعد كوجات من أشهر جراحي العظام العالميين، وسبق له علاج أكثر من لاعب في برشلونة في مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ومن اللاعبين السابقين بيبي جوارديولا، وتشافي، وإنيستا، وسواريز، وبويول، وإليكسس سانشيز، وديفيد فيا.
كما عالج الطبيب الشهير لاعبي مانشستر سيتي دي بروين، وديفيد سيلفا، وميندي، ولابروتا.