|


أحمد الحامد⁩
تغريدات الطائر الأزرق
2021-04-21
اليوم موعد تغريدات الطائر الأزرق “تويتر” الذي أخصص له مساحة أسبوعية، والتغريدات خلال الأيام الماضية كانت متنوعة، لكن المسلسلات الرمضانية أخذت النصيب الأكبر من الاهتمام، خصوصاً مسلسل “ممنوع التجول” بطولة ناصر القصبي، وناصر مازال يواصل مهمته كفنان “حرّيف” ما إن يقدم عملاً جديداً حتى تنطلق الآراء المنقسمة ما بين معجب ومتذمر، وهذا أمر طبيعي وصحي، لأن من مهمة الفنان أن يرى بعيون مختلفة، وهذا ما يثير حوله الآراء..
قرأت بعض التغريدات التي تتساءل: ماهي رسائل “ممنوع التجول”؟ لا يصلح للعمل الفني الجيد أن يكون مباشراً وكأنه نشرة أخبار، أو يكتب في بداية كل حلقة قائمة بالرسائل التي يريد إيصالها، العمل الفني الجيد هو من يوصل رسالته بخفة تشبه خفة ساحر ألعاب يدوية، كما أن بعض الحلقات كوميدية للضحك، هل سُئل “روان أتكينسون” المعروف بـ”مستر بين” عن الرسائل التي يقدمها في أعماله الكوميدية؟
بعيداً عن “ممنوع التجول” يبدو أن مسلسل “خلي بالك من زيزي” يحقق مشاهدات عالية، واستطاع أن يكون على قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة، غرد فهد عافت عن المسلسل وعن أمينة خليل “حتى الآن وفيما تابعت من أعمال: أداء أمينة خليل المبهر في خلي بالك من زيزي هو ما يمكنني التصفيق له بحرارة وتحية وإعجاب شديد، دور بطولة معقد.. سلس.. حزين ومبهج.. لم يسبق لي مشاهدة حالة ولا أداء مثل هذا من قبل! العمل كله مشغول بعناية فائقة وحرفية عالية، عمل بسيط مفاجئ ينتصر”..
المخرج الزملكاوي عمرو عرفة قرأ تغريدة الأهلاوية أنيسة حسونة التي غردت “إن شاء الله الأهلي يغلب النهاردة ببركة دعوات رمضان” فما كان منه إلا أن يرد “إن شاء الله الزمالك يكسب الليلة ببركة دعوات شعبان ورمضان”..
عبد الله السبيعي المختص بشؤون التقنية وتطبيقات الجوالات غرّد عن شركة أبل “قالت أبل إن قرارها بالتوقف عن وضع الشواحن مع علب أجهزة الأيفون يوفر 861000 طن من المعادن كالنحاس والزنك والقصدير، وش رايكم” تناست أبل أن توفر على المستهلكين قيمة الشاحن الذي لم تقدمه في علبة الهاتف، أبل تتصرف بعنجهية وتستغل جودة هواتفها على حساب الجيوب..
مختلف غرّد تغريدة لاقت إعجاب المتابعين متجاوزة 5000 إعجاب، لأنها لامست الأمنيات وأكدت حقيقة أن اللطف والرحمة مهارات تنتصر لصاحبها دائماً “زوجٌ رحيم.. خفيف الروح.. هيّن الطبع.. يغنيك عن ملء الأرض أصحابًا” . عبدالمحسن غرد معجباً بالذئب، كما أنه يفضله على الأسد والنمر، يعتقد عبدالمحسن أن للذئب عزة نفس أكبر مما لدى الأسد والنمر كما يقول المثل الإنجليزي الذي اقتبسه في تغريدته “الذئب أضعف من الأسد والنمر، لكنه لا يعمل في السيرك”. فهد عامر الأحمدي غرد بنصيحة ثمينة، يتفهمها الناجحون والمحبطون معاً “لا تقتل أفكارك في مهدها لمجرد أن من حولك عاجزين عن تخيل نتائجها”.