|

الرئيسية / انفوجرافيك

فييتو يتفوق على جيوفينكو

الرياض ـ الرياضية 03:57 | 2021.04.30
يتفوق الأرجنتيني لوسيانو فييتو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، من حيث التسجيل على الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الفريق، وذلك خلال مشاركتهما مع الفريق في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2021 للأول و2019 للثاني.
وظلت الأرقام متقاربة بين اللاعبين اللذين استعان بهما الهلال للمشاركة في البطولة القارية خلال الموسمين، حيث خاضا في دور المجموعات 5 مباريات.
وكان البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب الفريق الهلالي، فضّل لوسيانو فييتو في القائمة المشاركة مع الفريق في البطولة القارية التي تجرى منافساتها حاليًا على جيوفينكو، وذلك بعد انخفاض المستوى الفني للأخير، وابتعاده كثيرًا عن المشاركة في المباريات بعد تعرضه للإصابة. وبالمقارنة بلغة الأرقام بين اللاعبين، خلال الفترتين، استطاع فييتو أن يصنع كرة هدف مرة واحدة، وسدد على المرمى خلال الـ 5 مباريات في دور المجموعات 16 مرة، ومرر ولمس الكرة نحو 511 مرة، وكسب التحدي على الكرة مع المنافسين في 6 مرات.
على الطرف الآخر، صنع جيوفينكو مع الفريق في الفترة التي لعب فيها مع الهلال في دور المجموعات مرتين، ولمس الكرة والتمرير 557 مرة، وكسب التحدي مع المنافسين 3 مرات.