|


بطل التجديف يُنهي الدورة التدريبية ويخوض التصفيات الأولمبية

حسين يختتم معسكر تشولافيستا

صورة التقطت أمس الأول لرضا خلال إحدى حصصه التدريبية في معسكره الإعدادي في أمريكا (المركز الإعلامي ـ اتحاد التجديف)
الرياض ـ الرياضية 2021.05.01 | 04:06 am

اختتم حسين علي رضا، لاعب المنتخب السعودي للتجديف، معسكره الإعدادي في الولايات المتحدة الأمريكية، تحضيرًا لمشاركته في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، من 5 إلى 7 مايو الجاري، والتي إذا فاز فيها سيكون أول ظهور سعودي أولمبي في رياضة التجديف.
وأوضح طارق بن زياد سقا، المدير التنفيذي للاتحاد، أن رضا خير من يمثل المنتخب، فلديه مسيرة جيدة كلاعب وحقق بطولة السعودية داخل الصالات، وكان مثالا للانضباط والعمل المتفاني خلال معسكره الإعدادي. وثمَّن سقا الدعم المستمر للأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، والمتابعة الحثيثة من الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، لكافة الألعاب والرياضات المختلفة. بدوره، أوضح البريطاني دانيال جينز، مدير الفريق الفني للاعب في اتحاد التجديف، أن رضا أجرى معسكرًا تدريبيًا ناجحًا لمدة 3 أشهر في مركز تدريب تشولافيستا للنخبة الرياضيين بالقرب من سان دييجو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن رضا كان يتدرب ما بين مرتين وثلاث مرات في اليوم، تحت إشراف البريطاني بيل باري مدرب المنتخب، واشتمل التدريب على تمارين المياه وجهاز التجديف “كونسيبت2”، إضافة إلى تمارين التقوية.