|

الناقد الفني يكشف عن أبرز الأسماء بين نجوم الموسم الرمضاني

الشناوي: 5 الأفضل فقط

القاهرة ـ السيد خطاب 01:36 | 2021.05.03
أكد المصري طارق الشناوي، الناقد الفني، أن الدراما التلفزيونية المصرية خلال موسم رمضان الجاري جيدة ومتنوعة، مبينًا أن مسلسلات “لعبة نيوتن، الاختيار، هجمة مرتدة، القاهرة كابول، ونجيب زاهي زركش” الأفضل الموسم الجاري.
وأضاف في حديثه لـ “الرياضية” أن يحيى الفخراني، كريم عبد العزيز، محمد ممدوح “تايسون”، ياسر جلال، وطارق لطفي قدموا أداءً عاليًا، ويعدون من أفضل الممثلين “رجال” ظهروا في الموسم الدرامي الرمضاني الجاري، أما بالنسبة للممثلات فتأتي منى زكي، يسرا، حنان مطاوع، نيللي كريم في المقدمة.
وثمَّن الشناوي أداء إياد نصار، الممثل الأردني، في مسلسل الاختيار، على الرغم من دوره الصغير إلا أنه قدمه بشكل جيد، مشيرًا إلى أن منى زكي عادت إلى الدراما الرمضانية بشكل رائع، من خلال مسلسل “لعبة نيوتن”، الذي يعد أفضل أعمالها الدرامية.
وانتقد الشناوي كثرة الفواصل الإعلانية، التي أثَّرت بالسلب في متابعة الجمهور للمسلسلات، وأنه شخصيًّا اضطر إلى اللجوء إلى المنصات الإلكترونية لمشاهدة كل الأعمال المعروضة، لأن الناقد الفني لا يحق له الاختيار، وليس لديه هذا الهامش المتاح مثل المتفرج الحر، الذي ينتقي ويشاهد فقط وفقًا لمزاجه الشخصي، بينما الناقد يشاهد ما يريد وما لا يريد.
وأضاف: “الموسم الدرامي الرمضاني يظلم العديد من المسلسلات التي تحتاج إلى قدر من التأمل، ومثل هذه الأعمال تملك بداخلها القدرة على أن توجه لك دعوة، لكي تراها مجددًا بعد رمضان”.
ولفت الشناوي إلى أن “بعض الأعمال مصنوعة على ذائقة الجمهور، وهي عادة مغرقة في الميلودراما مثل مسلسل “موسى”، وبعيدًا عن مواقف محمد رمضان سواء بالقبول أو الرفض، فإننا لا نحكم على الفنان إلا فقط بما يقدمه أمام الكاميرا، والمسلسل مصنوع بالضبط على ملامحه والصورة الذهنية التي رسمها في الشارع، فهو على موجة الناس، وهو ما يحسب لمحمد سلامة المخرج الجديد”.
وتابع: “نجد الحالة الهندسية تسيطر على مسلسل “نسل الأغراب” لمحمد سامي المخرج، فكل شيء يقبل القسمة على اثنين، فمي عمر الفنانة التي كان مكياجها صارخًا وليس واقعيًّا تزوجت الاثنين تباعًا أحمد السقا وأمير كرارة، وأنجبت من كل منهما طفلاً، وهما أحمد مالك وأحمد داش”.