|

فشل في تأمين الملعب بعد اقتحام الجماهير الـ«أولد ترافورد»

يونايتد يواجه حسم النقاط

الرياض ـ الرياضية 01:24 | 2021.05.04
يواجه نادي مانشستر يونايتد حسم نقاط من رصيده، بعدما اقتحم مشجعوه ملعب الأولد ترافورد، وتسبَّبوا في تأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام ليفربول، أمس الأول، ضمن منافسات الدوري.
وفتح الاتحاد الإنجليزي ورابطة الدوري الممتاز تحقيقًا في الواقعة، لاتخاذ القرارات المناسبة وفق القواعد المنظمة للنشاط الرياضي، والتأكد من عمل مانشستر يونايتد بإجراءات السلامة المطلوبة لتأمين اللاعبين، بحسب صحيفة “ديلي ميل الإنجليزية”.
وبموجب قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، يمكن حسم النقاط عندما يفشل النادي في ضمان سلامة اللاعبين والموظفين، وكذلك الدخول والخروج من الملعب، فيما تتضمن العقوبات أيضًا المنع من اللعب في أرضه، وتعويض الطرف الآخر عن أي خسائر مادية.
وتلزم القواعد أيضًا الفريق المضيف بالتأكد من أن اللاعبين وحكام المباراة يمكنهم الدخول والخروج من الملعب بأمان، وأن هناك بيئة آمنة للعب المباراة.
وتم تأجيل المباراة إلى وقت لم يتم تحديده، بسبب ارتباط مانشستر يونايتد بمواجهة روما في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي. وكانت الجماهير اقتحمت الملعب، احتجاجًا على مالكي النادي الأمريكيين ومطالبتهم بالرحيل، قبل أن يشتبكوا مع الشرطة داخل وخارج الملعب.