|


فوز واحد يرسل النجوم وعرعر إلى الدرجة الثانية

النهضة يحدد الهابطين

الرياض ـ مازن العسرج 2021.05.10 | 03:06 am

يكشف دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى عن أول وثاني الهابطين الأربعة عند استئنافه مطلع الأسبوع المقبل، حال تغلب النهضة على الفيحاء السبت في الجولة الـ 35.
وأي انتصارٍ للنهضة، في الجولات الأربع الباقية، يهبط بعرعر، صاحب المركز الـ 19 بـ 25 نقطة، والنجوم، الـ 20 بـ 23 نقطة، إلى الدرجة الثانية، بغض النظر عن باقي نتائجهما. وللبقاء، يحتاج النجوم، مبدئيًّا، إلى الفوز بمبارياته الأربع، وخسارة النهضة العدد ذاته من المباريات. وتجمعهما مباراة في الجولة الـ 37، قبل الأخيرة، سيحتاج النجوم إلى الانتصار فيها بفارق هدفين، علّها تمنحه التفوق، في نهاية المسابقة، على النهضة بفارق أهداف المواجهات المباشرة. وكان النهضة تغلب عليه “2ـ1” في الدور الأول.
فيما يحتاج عرعر إلى الفوز في مبارياته الأربع مع خسارة النهضة مباراتين على الأقل شريطة تعادله في الأخريين. وقد يبقى عرعر إذا فاز في ثلاث وتعادل في الرابعة، شريطة خسارة النهضة لقاءاته الأربعة. وفي السيناريوهين السابقين، يستمر عرعر في الدوري بفارق نقاط المواجهات المباشرة مع النهضة. فيما يبقيه عدد النقاط حال فوزه في الجولات الأربع وخسارة النهضة في ثلاث والتعادل في واحدة. وكان عرعر تغلب على النهضة “3ـ1” في الدور الأول، وتعادل معه “1ـ1” في الثاني. ويشغل البكيرية والثقبة المركزين الـ 17 والـ 18، اللذين يهبطان بصاحبيهما نهاية الموسم، لكنهما يمتلكان 33 و30 نقطة، على الترتيب، وفرصًا أقوى من عرعر والنجوم للبقاء.