|

«فيفا» يهدد الوحدة بمستحقات كارينيو

الرياض - خالد الرشيد 02:53 | 2021.05.14
كشف لـ “الرياضية” مصدر خاص، عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمهل نادي الوحدة السعودي 45 يومًا لسداد مستحقات الأوروجوياني دانيال كارينيو، مدرب الفريق السابق، الذي تم فسخ العقد معه من طرف واحد من قبل الوحدة في 28 أغسطس 2020 الماضي، وذلك عبر إيميل أرسله “فيفا” إلى النادي السعودي - تحتفظ “الرياضية” بنسخة من القرار.
وطبقًا للمصدر نفسه، تبلغ قيمة مستحقات كارينيو نحو 225 ألف دولار، “840” ألف ريال سعودي، وهي تمثل رواتب الأوروجوياني حتى شهر أكتوبر 2020 الماضي. كما فرض “فيفا” ضريبة 5 في المئة من شهر أكتوبر الماضي على نادي الوحدة تُعطى لكارينيو تمثل غرامة تأخير دفع مستحقات المدرب، وتُعد سارية حتى موعد السداد.
وأشار المصدر إلى أن “فيفا” لم يحدد بعد العقوبة على الوحدة سواء بحسم النقاط، أو حرمانه من التسجيل، أو وضع غرامة مالية فقط، موضحًا أن ذلك الأمر سيتضح في حال انقضاء مهلة الـ45 يومًا دون أن يسدد النادي السعودي.
في حين بعثت إدارة نادي الوحدة، خطابا إلى “فيفا”، تطلب فيه تأجيل القرار، وفقا للمصدر. وأمام ذلك تواصلت “الرياضية” مع إدارة الوحدة للتعليق على الخبر، إلا أنهم فضّلوا عدم التعليق وفقًا لسياستهم الإعلامية. يُذكر أن الوحدة أعلن بعد فسخ عقد كارينيو مدرب الفريق، تعيين عيسى المحياني آنذاك خلفًا له بعد عودة النشاط الرياضي في السعودية من التوقف بسبب جائحة كورونا، عقبه البرتغالي إيفو فييرا والأردني محمود الحديد إلى أن استقر الحال على اليوناني جورجيوس دونيس.