|


النصر يرسل العين إلى الهابطين سريعا

صورة التقطت أمس للمغربي نور الدين أمرابط لاعب فريق النصر يتلقى التهنئة من البرازيلي بتروس وعبد الله مادو زميليه بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى العين، ويبدو السنغالي بابي ندياي مدافع العين متحسرًا تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2021.05.15 | 01:55 am

ودع فريق العين الأول لكرة القدم دوري كأس محمد بن سلمان رسميًا بعد خسارته من ضيفه النصر بهدفين دون مقابل في المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة ضمن الجولة الـ 27.
وتوقف رصيد العين عند 20 نقطة، في المركز الـ 16 والأخير خلف الوحدة صاحب المركز الـ 15 برصيد 27 نقطة، وضمك صاحب المركز الـ 14 بـ 28 نقطة، علمًا بأن نظام البطولة يقضي بهبوط الفرق التي تحتل المراكز الثلاثة الأخيرة، ورفع النصر رصيده إلى 42 نقطة في المركز الخامس. ويعد فريق العين سادس فريق يهبط إلى دوري الدرجة الأولى مباشرة بعد صعوده إلى دوري المحترفين، إذ سبقه كل من: أبها 2009، والأنصار 2012، والوحدة 2013، والنهضة 2014، والعدالة 2020.
وشهدت المباراة إشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجه المغربي نور الدين أمرابط وعبد الرحمن الدوسري لاعبي فريق النصر.



مينيزيس: بدايتنا سيئة
أوضح البرازيلي مانو مينيزيس مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم أن بدايتهم أمام العين لم تكن جيدة، ولكن بعد إحداث بعض التغييرات التكتيكية تمكنوا من السيطرة على اللقاء باستثناء بعض الأوقات خاصة بعد طرد أمرابط والدوسري.
وقال: العين تفوق بوجود جيترسون في وسط الملعب، لذا اضطررت إلى نقل أمرابط إلى الطرف الأيمن والزج بالنجعي في منتصف الملعب.



تغييرات طفيفة على التشكيلة
فضل البرازيلي مانو مينيزيس مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم عدم إحداث تغييرات كبيرة بقائمة الفريق التي لعبت أمام الفيصلي في الجولة الماضية، 4-3، في مباراة أمس أمام العين، باستثناء الغيابات الاضطرارية التي فرضت عليه الدفع بعبدالله مادو بديلا لعبد الإله العمري الحاصل على أربع بطاقات، وإعادة المغربي عبد الرزاق حمد الله إلى القائمة الأساسية عوضًا عن عبد العزيز الدوسري الذي يعاني كدمة بالمفصل طيلة الأيام الماضية. ووجدت الأسماء ذاتها التي لعبت أمام الفيصلي في تشكيلة مباراة أمس.



ماشين: حجارة وقذائف
أكد الإسباني بابلو ماشين، مدرب فريق العين الأول لكرة القدم، أن فريقه كان أفضل من النصر في بداية المباراة، وكان يمكن أن يسجلوا أكثر من هدف لو كانوا يملكون الكفاءة والفاعلية أمام المرمى. وقال: “ كنا كأننا نرميهم بالحجارة وهم يرموننا بالقذائف، لذا خسرنا، وللأسف سيناريو مباراة النصر تكرر في المباريات الماضية، لذلك لم نتمكن من تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى”.



رقم قياسي من الجزائيات
ارتفع عدد ركلات الجزاء التي احتسبت لفريق النصر الأول لكرة القدم في هذا الموسم إلى 16 ركلة بعد أن سجل أمس هدفه الأول في مرمى العين من ركلة جزاء نفذها المغربي عبد الرزاق حمد الله بنجاح.
ويعدّ فريق النصر أكثر فريق كسب ركلات جزاء في دوري المحترفين منذ 2008/ 2009، إذ احتسبت له 104 ركلات، سجل منها 84، وأضاع 20.


النصر يرسل العين 
إلى الهابطين سريعا

النصر يرسل العين 
إلى الهابطين سريعا