|


لاعب برشلونة يتصدر قائمة الكبار.. والدوري الإسباني يتفوق بـ 5 لاعبين

40 مليونا ترفع قيمة بيدري

الرياض - بهاء الدين فرح 2021.05.16 | 01:47 am

تصدر بيدرو جوانزاليس الشهير بـ” بيدري”، لاعب وسط فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، قائمة اللاعبين الأكثر ارتفاعًا في القيمة السوقية في العالم، جامعًا 40 مليون يورو خلال الأشهر القليلة الماضية، لتصبح قيمته الإجمالية 70 مليونًا، بعد الظهور اللافت للاعب في أول موسم له مع فريقه قادمًا من لاس بالماس.
وبحسب موقع “ترانسفير ماركت”، ضمت قائمة العشرة الأوائل خمسة لاعبين من الدوري الإسباني وثلاثة من الألماني، ولاعبًا من الإنجليزي، وآخر من الهولندي، وبلغت قيمهم السوقية الإجمالية 473 مليون يورو.
وقدم بيدري موسمًا استثنائيًا مع فريقه الذي تعاقد معه مقابل خمسة ملايين يورو فقط، فرغم حجمه الصغير، إلا أنه شكل ثنائيًا ناجحًا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق، وبات أحد أعمدة خط الوسط التي لا يستغني عنها الهولندي رونالد كومان، الذي كان يفكر في بداية الموسم إعارته ليكسب المزيد من دقائق اللعب.
ولعب 51 مباراة في الموسم الجاري، بمجموع 3533 دقيقة، منها 36 مباراة في الدوري، وسجل ثمانية أهداف وصنع 13، كما لعب 3 مباريات دولية، بعد أن حصل على ثقة لويس إنريكي مدرب المنتخب.
ويتميز اللاعب بتعدد مهامه فهو تارة لاعب وسط هجومي، وتارة أخرى لاعب وسط دفاعي، كما يستطيع اللعب على الجناحين الأيمن والأيسر.