|


ريفر بليت.. ارتفاع المصابين بكورونا إلى 25 لاعبا

بوينس آيرس - الألمانية 2021.05.18 | 11:46 am

أعلن نادي ريفر بليت الأرجنتيني لكرة القدم، عن تعرض 5 من لاعبيه لفيروس كورونا المستجد، لينضموا إلى 20 آخرين، تم الكشف عن تعرضهم للعدوى مطلع الأسبوع الجاري.
وأصبح لدى ريفر بليت 10 لاعبين فقط دون حراس مرمى، وذلك بسبب المصابين بالفيروس، واللاعبين المصابين، قبل مباراة الفريق في دور المجموعات ببطولة «كوبا ليبرتادوريس» أمام سانتا الكولومبي، الأربعاء.
وفي المباراة الماضية للفريق أمام بوكا جونيور في قمة مباريات الدوري الأرجنتيني، الأحد الماضي، كان المدرب مارسيلو جاياردو قادراً على الاعتماد على اللاعبين الناشئين، لكن ذلك لن يكون متاحاً في كوباً ليبرتادوريس.
وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" قد سمح للأندية بتسجيل قائمة تصل إلى 50 لاعباً لمنافسات بطولاته، لكن جاياردو اختار 32 لاعباً فقط، فيما تعرض رباعي حراسة المرمى بالفريق للعدوى.
وتنص اللوائح على أن الفرق يجب أن تخوض المنافسات طالما أن لديها 7 لاعبين مؤهلين لخوض المباراة كحد أدنى، فيما ذكر ريفر بليت أنه سيستقبل سانتا في على ملعبه وإلا سيتعرض لعقوبات.
وطلب ريفر بليت الأذن بإضافة حارس المرمى ألان ليوناردو دياز (21 عاماً) لقائمة الفريق، طالما أن الأمر متوافق مع اللوائح، فيما كان دياز قد خاض أول مباراة له مع الفريق أمام بوكا جونيور، الأحد الماضي.
ويحتل الفريق الأرجنتيني المركز الثاني في المجموعة الرابعة بفارق نقطتين خلف المتصدر فلومينينزي البرازيلي.
وفي الوقت الحالي تمر الأرجنتين بمنتصف الموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث سجلت البلاد، الاثنين، 28 ألفا و680 حالة جديدة وهي من أعلى المعدلات منذ بداية الجائحة منذ أكثر من عام مضى.