|


صالح المطلق
نجومية ظهير واعد
2021-05-22
في كل سبت.. يختار صالح المطلق المدرب السعودي نجم الأسبوع الكروي.. يأتي النجم لاعبًا أو مدربًا.. يضع رؤيته الفنية مدعمة بالأرقام والأسباب التي جعلت من الضوء يذهب إلى نجم الأسبوع.
يتعين على من يلعب في مركز الظهير إغلاق مساحة الأطراف تمامًا وإيقاف أي هجمة أو محاولة لعكس الكرات داخل المنطقة، هذا يعني أن مهمة من يلعب في هذا المركز وبنسبة كبيرة هي دفاعية، وباختلاف أفكار ونوعية المدربين تأتي الأدوار الهجومية على عدة أشكال ومهام مختلفة منها الزيادة العددية في حالة الاستحواذ وامتلاك الكرة والتسديد على المرمى وتقديم التمريرات الحاسمة وتسجيل الأهداف.
لقد زادت معايير مركز الظهير، فلا بد من وجود القدرة على التحمل والانضباط التكتيكي واللياقة العالية والمهارة والسرعة والذكاء الكامل في المواجهات الفردية وكيفية استخلاص الكرة دون ارتكاب الأخطاء.
على قدر ثقة وتوقعات الجهاز الفني والإداري في نادي الفيصلي بجدوى الإعارة ومحاولة الاستفادة من خدمات اللاعب علي مجرشي جاءت جميع مباريات النجم الواعد بالشكل المطلوب وبكل صفات وقدرات أفضل نجوم مركز الظهير، فمع أول مباراة يلعبها مجرشي كلاعب أساسي مع الفريق وعلامات الصفاء الذهني واضحة على أداء وتحركات اللاعب الهجومية والدفاعية وبدرجة امتياز ومستوى فني رائع، نجح اللاعب في أول اختبار حقيقي وصعب أمام لاعب متمكن مثل أمرابط، والمعروف والثابت من الناحية الفنية أن المواجهات الفردية والمباشرة معيار فني مهم تستطيع من خلاله تقييم مستوى اللاعب وخاصة في خط الدفاع، لقد ذهبت نجومية آخر مباراة لعبها الفيصلي أمام أبها لمن سجل الأهداف، والحقيقية أن مجهود وتفاصيل هدف التعديل كانت من صنع النجم الواعد علي مجرشي.
في الفترة الشتوية بدأت فترة إعارة اللاعب من الشباب إلى فريق الفيصلي ولهذا السبب لا يوجد الكثير من الأرقام والإحصاءات التي تستحق الذكر والتفصيل، والمهم هو مستوى اللاعب الذي يستحق التشجيع، وتجربة فريق الفيصلي التي تستحق الإشادة والشكر.