|


أنهى صراع الدوري قبل جولة الختام

بأقل نقاط.. الهلال زعيما

صورة التقطت أمس لعبد الله الحمدان وصالح الشهري وعبد الله عطيف لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفلون بحسم فريقهم لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بعد الفوز على التعاون بهدف نظيف في الجولة الـ 29 قبل الأخيرة تصوير: يزيد السمراني
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2021.05.24 | 02:29 am

حقق فريق الهلال الأول لكرة القدم لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين قبل جولة من النهاية بفوزه على التعاون بهدف دون مقابل أمس، وذلك بأقل معدل نقاط مقارنة بنسخ سابقة توج فيها باللقب.
ورفع الفريق الهلالي رصيده إلى 58 نقطة قد ترتفع إلى 61 نقطة، لكنه لم يتمكن من الوصول إلى معدل نقاطه في النسخ الخمس الماضية التي فاز فيها باللقب منذ بدء الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009.
وحصد الأزرق 56 نقطة من 22 مباراة توج على إثرها بلقب الدوري موسم 2009ـ2010، ورفع الأزرق رصيد نقاطه إلى 64 من 26 مباراة في موسم 2010ـ2011 الذي حافظ فيه على اللقب.
وفي لقبه الثالث موسم 2016ـ2017 حصد 66 نقطة من 26 مباراة، وتراجع المعدل إلى 56 نقطة من 26 مباراة عند تتويجه بدوري موسم 2017ـ2018، وأخيرًا فاز بنسخة العام الماضي بأعلى رصيد بلغ 72 نقطة من 30 مباراة.



كاريلو على الدكة
غاب البيروفي أندريه كاريلو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن التشكيلة الأساسية في مباراة التعاون أمس، بقرار فني من البرتغالي خوسيه مورايس، وذلك للمرة الأولى بعد أن ظل أساسيًا طوال الجولات الماضية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وفضّل مورايس وضع كاريلو على دكة البدلاء، وزج بالأرجنتيني لوسيانو فييتو في التشكيلة الأساسية، بعد أن كان بديلًا في مباراة الأهلي في الجولة الماضية. وشارك كاريلو قبل مواجهة التعاون في 26 مباراة، بإجمالي 1920 دقيقة، أسهم من خلالها في 11 هدفًا، بتسجيله 7 أهداف وصناعة 4.



المرة الأولى.. الحسم بـ 1ـ0
حسمت نتيجة الفوز بهدف دون مقابل لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه، وكان على حساب التعاون أمس في الجولة قبل الأخيرة.
وفي خمس نسخ حقق فيها الهلال لقب الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008ـ2009، تراوحت نتائج الحسم بين الفوز مرة بثنائية نظيفة، والانتصار مرتين بهدفين مقابل هدف، ومثلهما بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.



كويلار يغيب عن التتويج
يغيب الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن مواجهة الفيصلي في الجولة الأخيرة، التي ستشهد تتويج فريقه بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بداعي الإيقاف بعد حصوله على بطاقة صفراء أمام التعاون أمس.
ونال كويلار الإنذار بعد تدخله القوي على السنغالي ساني مهاجم التعاون في الدقيقة 86، ليرفع رصيده إلى 4 بطاقات صفراء، التي تعني إيقافه مباراة واحدة بحسب اللوائح.
وحسم الفريق الهلالي لقب الدوري قبل جولة من النهاية بعد فوزه على التعاون بهدف دون مقابل.



ريشة: أبو سبعان والفرج يستحقان الطرد
استغرب المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لـ “الرياضية”، ما وصفه بتساهل فيصل البلوي، الحكم السعودي، مع محمد أبو سبعان وسلمان الفرج، لاعبي فريقي التعاون والهلال في مباراة الفريقين أمس، مؤكدًا أن اللاعبين كانا يستحقان الطرد، الأول بالحصول على بطاقة صفراء ثانية، والثاني بالبطاقة الحمراء.
وقال ريشة: “كان على الحكم إنذار أبو سبعان وطرده للتهور، وأيضًا إشهار البطاقة الحمراء للفرج للتدخل بقوة زائدة على قدم ساندرو مانويل”.