|


صاحب المناصب الثلاثة في التعاون يتحدث عن استعدادات المباراة الختامية

المحيميد: واثقون بنجومنا

حوار: عبد الله العبيد 02:26 | 2021.05.27
يتولى فهد المحيميد ثلاثة مناصب داخل نادي التعاون، فهو عضو مجلس إدارة نادي التعاون، والمشرف العام على الفريق الأول، وأمين الصندوق، وقبلها حقق نجاحات في الفئات السنية بوصولهم إلى مصاف أندية الدرجة الممتازة.
وخلال حواره مع “الرياضية” تحدث المحيميد عن في أمور عدة تخص الفريق الكروي وتحضيراته لخوض نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام التعاون.. فإلى الحوار.
01
ما الذي تغير في التعاون عن الموسم الماضي؟
ما حدث في العام الماضي أمر مفاجئ، فقبل أحداث كورونا كنّا نسير بمستوانا المعهود وكان مركزنا الخامس وبفارق بسيط عن الرابع والثالث، ولكن بعد العودة حدث ما حدث وهذه كرة القدم تقدم دروسًا بالمجان، وتؤكد كل مرة أنه لا يوجد شيء مضمون، وظهورنا الموسم الجاري هو الطبيعي، وهو بفضل من الله ثم رجالات التعاون الأوفياء الذين لم يقصروا إطلاقًا مع ناديهم، ومن منبر “الرياضية” أقدم لهم جزيل الشكر والعرفان.
02
هذا العام الأول لعلي الشايعي رئيسًا للتعاون.. كيف تقيّمه؟
أبو عبد الله من خيرة الكفاءات الرياضية، وشهادتي فيه مجروحة وما وصل إليه هو تتويج لجهود سابقة بذلها طوال 15 عامًا ماضية، حيث تولى عدة مناصب وصاحب خبرة عريضة وأهلًا للرئاسة التعاونية، وبإذن الله نفرح معًا بإنجازات تعاونية قريبة.
03
ما تقييمك للعمل الفني الذي
يقدمه المدرب الإنجليزي نيستور
إل مايسترو؟
لا يمكن أن تحكم على عمل إلا بعد نهايته، ولكن المدرب الإنجليزي نيستور حاليًا يقدم عملًا مميزًا، ومدرب لديه طموح وشغف كبير ويعرف قدرات فريقه وقدرات المنافسين والخصوم الذين يواجههم، وبإذن الله يتوج عمله بتحقيق لقب يُطرّز مسيرته التدريبية مع التعاون.
04
شباك البرازيلي كاسيو لم تهتز كثيرًا ونال “11 كلين شيت” الموسم الجاري، هل هذه الأرقام دفعتكم للتجديد معه لمدة موسمين؟
لا أعتقد أن هناك من يختلف حول حارسنا المميز كاسيو أنجوس الذي هو أفضل حارس في الدوري بلغة الأرقام، لذلك فالتجديد معه أمر حتمي، وبإذن الله بقاؤه موسمين مكسب للتعاون.
05
كيف رأيت تميز الكاميروني تاوامبا؟
تاوامبا لاعب وهداف ثقيل داخل الملعب ونجم متفرد بأسلوبه الغني عن التعريف، ونحن سعداء بتألقه الذي نتمنى أن يستمر مع بقية زملائه في جميع الخطوط.
06
ماذا عن التعاقد مع الباراجوياني إليخاندرو روميرو؟
روميرو إضافة كبيرة للفريق ووجوده ضاعف من توهج وسط الفريق، وأعتقد أنه ما زال لدى اللاعب الشيء الكثير الذي سيقدمه مع الفريق في بقية الموسم الجاري أو المواسم المقبلة التي يرتبط بها معنا.
07
حتى الآن التعاون لم يجدد عقد ساندرو، هل هذه إشارة إلى عدم الرغبة في التجديد معه؟
إدارة التعاون لها استراتيجية خاصة ومنهجية في العقود، وكل شيء يدرس حسب الحاجة والدراسة، وساندرو أحد نجوم الفريق والذي له صولات وجولات مع التعاون ومتبقي له موسم قادم.
08
في رأيك هل التعاون قادر على تجاوز الفيصلي والحصول على الكأس للمرة الثانية؟
طموحاتنا عالية، ولم نصل إلى هذه الدرجة إلا وهدفنا الحصول على الذهب للمرة الثانية ونعود إلى بريدة بالذهب والكأس الغالية على قلوبنا وقلوب جميع التعاونيين.
09
ولكن الفيصلي منافس شرس وأخرج النصر في نصف نهائي البطولة؟
لا شك أن الفيصلي فريق قوي ولم يصل بالصدفة، فريق يمتلك الخبرة الكافية، وهذه المرة الثانية التي يصل فيها إلى النهائي، ولكن نجوم التعاون قادرون على إعادة الكأس إلى مكانها وإسعاد العشاق مرة أخرى.
10
بخبرتك كيف يتم التجهيز للمباريات النهائية؟
كل فريق وله طريقته في التجهيزات ونحن نحتفظ بطريقتنا.
11
فهد المحيميد تولى الإشراف على جميع فئات النادي وحقق معهم بطولات عدة بجميع الفئات.. بقي الفريق الأول؟
الحمد لله والشكر لله، هذا فضل من الله أن وفقني لتحقيق بطولات متفرقة، كانت بداية العمل في إدارة فريق الأولمبي ثم مع الفريق الأول مع الكابتن أحمد السكاكر، ثم توليت الإشراف على الفئات السنية وصعدنا وحققنا بطولات مع الشباب والناشئين والبراعم للممتاز، ثم واصلت عملي كعضو مجلس إدارة، إلى أن جاء تكليفي في الموسم الجاري بإدارة الفريق الأول وخدمة التعاون شرف في كل موقع.
12
بحكم خبرتك كيف ترى الفئات السنية في التعاون؟
الحمد لله الفئات حققت ما نصبو إليه على الأقل خلال الفترة الجارية، نعم لدينا أهداف وخطط وطموحات أعلى بكثير مما تحقق ولكن مع الوقت سنحقق ما نريد ونقدم النجوم الفريدة خريجي هذه الفئات.. فقط مزيدًا من الصبر.. وبهذه المناسبة أشكر أخي العزيز صالح الجاسر الذي يؤدي أدوارًا كبيرة في الفئات العمرية وجميع الكوادر معه.
13
هل من رسالة تريد إيصالها؟
نعم إلى الأمير عبد العزيز بن تركي وزير الرياضة، فأقول كل الرياضيين يرون ويشاهدون التقدم الملحوظ في كل القطاعات الرياضية.. فأصبحت السعودية واجهة ومعلمًا لكثير من المهتمين بالشأن الشبابي والرياضي.. فشكرًا للأمير ولما يقدمه لهذا الوطن الغالي على كافة الأصعدة، والرسالة الأخيرة إلى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، ونحن نرى اهتمامه الكريم بأندية المنطقة والتي تشهد تقدمًا وازدهارًا رياضيًّا الذي لم يأتِ إلا من عمل وكفاح، وتوجيهاته السديدة. وشكرًا لجمهورنا أنتم عملة نادرة، فعلى الرغم من أيام كورونا الصعبة إلا أننا نشعر بكم وبوقوفكم معنا.