|


4 محاور تعيد الترفيه

صورة التقطت من إحدى الفعاليات الترفيهية في مدينة الرياض التي تشرف عليها الهيئة العامة للترفيه وتأتي ضمن الفعاليات في إجازة الصيف (المركز الإعلامي - هيئة الترفيه)
الرياض ـ الرياضية 02:09 | 2021.05.29
أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن عودة الفعاليات الترفيهية، وذلك وفقًا لبروتوكولات معتمدة من هيئة الصحة العامة “وقاية”، وذلك للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19”، متضمنة الاشتراطات الخاصة بمنظمي الفعاليات والزوار لتطبيق الإجراءات الاحترازية عند إقامة الفعاليات الترفيهية. وتشتمل البروتوكولات على أربعة محاور رئيسة هي: البيئة والوقاية والتباعد، الإبلاغ والمراقبة، التوعية، التنفيذ.
ونصت البروتوكولات على اقتصار الدخول إلى الفعاليات الترفيهية على المحصنين، وفقًا للحالة في تطبيق “توكلنا”، وذلك التزامًا بقرار وزارة الداخلية. وحددت البروتوكولات نسبة 40 في المئة للحضور في الفعاليات الترفيهية المقامة في الأماكن المفتوحة، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية، من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات في مختلف مواقع الفعالية، إضافة إلى اقتصار بيع التذاكر على المواقع الإلكترونية، وتحديد ساعات الدخول فيها بشكل دقيق، وتخصيص بوابات للدخول وأخرى للخروج.
وفي محور الإبلاغ والمراقبة، اشترطت البروتوكولات إقامة نقطة فحص عند جميع المداخل الرئيسة، تتضمن قياس درجة الحرارة، والسؤال عن الأعراض التنفسية إن وجدت، على أن يتم منع الزوار والعملاء، الذين لديهم ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية، من دخول المكان. كما شددت على ضرورة الإبلاغ عن الحالات بين الموظفين والعاملين ممن لديهم ارتفاع في درجة الحرارة،ومنعهم من حضور الفعاليات.