|


حارس أبطال الدوري يكشف أهم المنعطفات وخفايا الإنجاز

المعيوف: لن نشبع من البطولات

حوار: حمد الصويلحي 02:00 | 2021.06.01
يعد الدولي عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، أحد الأسماء الراسخة في تاريخ إنجازات الفريق الأزرق في الأعوام الأخيرة، وتمكن من حجز مكانه أساسيًا في الخارطة الهلالية، وأبعد من تفكير إدارة النادي جلب حارس مرمى أجنبي بعد تألقه في الذود عن الشباك الزرقاء.
“الرياضية” حاورت المعيوف بعد التتويج بدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والذي تحدث عن الكثير من الأمور المتعلقة بمشوار الفريق الأزرق في المسابقة والمنعطفات التي مروا بها حتى معانقة الذهب.. فإلى التفاصيل:
01
نبارك لكم تحقيق لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمرة الثانية على التوالي؟
‏نحمد الله على تحقيق هذا الإنجاز الكبير، الذي تحقق بفضل الله ثم تكاتف الجميع من إدارة ولاعبين وجهاز فني وإداري وأطقم طبية، ‏وأبارك لجماهيرنا الغالية هذا اللقب الذي نعتز به كثيرًا، كونه يحمل اسمًا غاليًا على الجميع.
02
كيف تقيّم موسمكم الرياضي بعد نهاية المنافسات؟
‏اختتمنا الموسم بلقب أقوى بطولة وهي دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا، وهذه نتائج مرضية بغض النظر عمّا حدث في الموسم بخيره وشره، الأهم حاليًا ‏هو أننا أنهينا الموسم ونحن أبطال الدوري مع بطاقة الوصول إلى دور الـ 16 الآسيوي، وهذا يعطينا حافزًا كبيرًا نحو الإعداد بشكل مختلف للموسم المقبل.
03
في فترة من الفترات خلال الموسم اتجهت بعض الأصوات إلى أنكم تشبعتم من البطولات والألقاب مما ساهم في خسارتكم في بعض المباريات.. هل تعتقد أن اللاعب يشعر فعلًا بالتشبع من تحقيق بعض الإنجازات؟
بالعكس ‏اللاعب الذي يشعر بأنه تشبع من البطولات ويكتفي ببعض الإنجازات والأرقام يفتقد الطموح، وأعتقد أن كل لاعب يمثل شعار الهلال يجب أن تكون لديه ثقافة البطولات وعقلية المنافسة على كل بطولة ‏يخوضها الفريق، وهذا ما جعل الهلال بطلًا في كل المواسم، ومن النادر أن يغيب أكثر من موسم عن تحقيق البطولات.
04
على المستوى الشخصي تعرضت لبعض الانتقادات بعد تراجع أدائك في فترة من فترات الموسم.. كيف واجهت هذا الأمر؟
‏يمر على كل لاعب كرة قدم فترة تراجع في الأداء، بالنسبة لي هذا الموسم كان صعبًا بسبب بعض الظروف والانقطاع عن المباريات لظروف الإصابة ومن ثم العودة، ‏أتقبل كل الانتقادات وأحترم كل الآراء التي لم تأتِ إلا من واقع محبة، ولكن كلاعب يجب ألا تتأثر سلبًا بمثل هذه الأمور، وأن تغلق أذنيك وتركز على العمل داخل الملعب ومساعدة زملائك اللاعبين، لأن الفريق يعد منظومة متكاملة.
05
‏إلى أين تتوقع أن يصل الهلال بهذه المجموعة خاصة بعد تحقيقكم بطولة الدوري مرتين وكأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الماضي إضافة إلى دوري أبطال آسيا؟
‏الهلال حاليًا يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، وتعد من أفضل الأجيال التي مرت على الفريق خلال المواسم الأخيرة، ولذا أقول بعد توفيق الله إن هذه المجموعة قادرة على المنافسة في كل البطولات خلال المواسم الأربعة المقبلة.
06
ما أصعب مرحلة مرت عليكم في الموسم؟
أعتقد أن الربع الأخير من الموسم كان الأصعب، بعد أن بذلنا جهدًا عاليًا خلال الموسم ومررنا بمنعطفات عدة تخللها بعض الإصابات وتغيير المدربين خصوصًا مع نهاية الموسم، ولكن نحمد الله أننا تجاوزنا كل هذه المنعطفات بالتتويج باللقب الأغلى.
07
هل افتقدتم للجماهير هذا الموسم.. وما مدى تأثيرها عليكم سواء بالسلب أو الإيجاب؟
بكل تأكيد أن غيابهم كان مؤثرًا، تشعر أن المباريات بلا طعم والمدرجات خالية، وبعودة جماهير الهلال عادت الحياة للملاعب والمتعة للمباريات، وتأثيرهم دائمًا إيجابي من خلال دعمهم وتحفيزهم المعنوي، والجميع شاهد كيف تغير شكل الفريق مع حضورهم في آخر ثلاث مباريات من الموسم.
08
أخيرًا ما رسالتك لجماهير الهلال؟
أشكرهم على دعمهم، وأتمنى أن يقفوا معنا دائمًا لمساندتنا في حال الشدة في بعض الأوقات لأنهم وقودنا الحقيقي، نعتذر لهم عن أي تقصير حدث منا، ونعدهم بتقديم كل ما نملك من أجل إسعادهم بحول الله.