|


لاعب الهلال يتحدث عن اللحظات الصعبة خلال الموسم

عطيف: نقاط الرائد الأغلى

حوار: عبد الإله المرحوم 01:18 | 2021.06.03
ظل عبد الله عطيف أحد الأسماء البارزة في قائمة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال طيلة الأعوام الأخيرة متجاوزًا الإصابات التي غيبته طويلًا ليعود بشكل أقوى للمساهمة مع زملائه في تحقيق الانتصارات.
“الرياضية” حاورت عطيف بعد التتويج بدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، والذي تحدث عن أبرز الصعوبات التي واجهتهم خلال الموسم وكيف استطاعوا التغلب عليها، إضافة إلى اللحظة التي شعر فيها أنهم أقرب إلى البطولة.
وكشف عطيف عن تحقيقه 12 بطولة خلال مسيرته مع الأزرق، مؤكدًا أن سعادتهم الكبيرة كانت بتتويجهم ببطولة الدوري وسط جماهيرهم.
01
ما شعورك بعد تحقيقكم دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
تحقيق الدوري يُعد إنجازًا كبيرًا بالنسبة لنا، خاصة أن الموسم كان صعبًا على الفريق نظرًا للظروف التي واجهته، وبحمد الله نجحنا في التغلب عليها وظفرنا بالذهب وحافظنا على بطولتنا.
02
هل أنت راضٍ عن المستوى الذي قدمته وزملاؤك خلال الموسم؟
من وجهة نظري يُعد جيدًا جدًا.. صحيح كان هناك تذبذب في المستوى وخسرنا الكثير من النقاط، ولكننا ظللنا باستمرار في دائرة المنافسة، وواصلنا القتال حتى نجحنا في التتويج.
03
وكيف تحقق الدوري على الرغم من الظروف التي واجهتكم؟
العمل في الهلال منظومة متكاملة من النواحي الفنية والإدارية، والجميع على قلب رجل واحد، والهدف هو إسعاد الجماهير، وبالتكاتف وتجاوز الصعوبات والتحديات استطعنا إسعاد الجماهير، والتي على الرغم من تعثرنا كانت ثقتها فينا كبيرة، ما منحنا دافعًا كبيرًا للعودة سريعًا بعد كل تعثر.
04
متى شعرت بالاقتراب من تحقيق الدوري؟
بعد مباراة الرائد الأخيرة التي فزنا فيها 2ـ1، وعلى الرغم من ظروفها إلا أننا خرجنا بالثلاث نقاط في الثواني الأخيرة، وكانت محفزة لنا للتقدم بشكل أكبر، خاصة أننا وقتها قلصنا الفارق مع الشباب، وأيضًا مواجهة الشباب التي مثلت مفترق طرق من واقع أن الفريقين يتنافسان على الصدارة، وبعد التفوق على المنافس المباشر أصبح تحقيق البطولة تحت أيدينا ولا ننتظر الآخرين.
05
ماذا كان يدور بينكم كلاعبين بعد كل تعثر؟
روح التحدي كانت كبيرة وسط اللاعبين، ولم نشعر بالإحباط بعد النتائج السلبية، بل كان ذلك دافعًا لنا للعودة بشكل أسرع وأقوى، وعلى الرغم من أن بعضهم كان يعتقد صعوبة تحقيقنا الدوري لكننا كنا متعاهدين على مواصلة القتال حتى آخر لحظة.
06
ما أبرز الصعوبات التي واجهتكم خاصة في المباريات الأخيرة؟
النتائج السلبية تزيد الضغط على اللاعبين، ولكن بخبرتنا وعزيمتنا نتجاوزها سريعًا.
07
وكيف ترى المستوى في النسخة المنتهية؟
الموسم كان صعبًا على الجميع، كنا نسعى منذ البداية أن نحسم الدوري مبكرًا، ولم نوفق في ذلك، ولكن الأهم أننا ظفرنا به.
08
كم عدد البطولات التي تُوّجت بها مع الهلال؟
12 بطولة، تنوعت بين دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد، وكأس السوبر السعودي، ودوري أبطال آسيا والذي قطعًا يُعد الإنجاز الأغلى.
09
ما مدى تأثير عودة الجماهير لمساندتكم بعد غيابها الطويل بسبب كورونا؟
الفرق كبير جدًا. وجود الجماهير يمنح اللاعب دافعًا كبيرًا لتقديم أفضل ما عنده من أجل إسعادهم، ويكون للمباراة طعم خاص، والحمد لله كان تتويجنا وسط جماهيرنا واحتفلنا معًا.