|
|


هيا الغامدي
الطائي «عنّان» الشمال
2021-06-04
يقولون الخيل الأصيلة تلحق تالي، وأقول للطائي الذي كان كريمًا جدًا مع الغياب “نورّت يا بعد حيي”، وعلى طاري الكرم/ السخاء الكرم الحاتمي موجود في كل الأوقات ومع كل الظروف، وهكذا هم الحتماويون كرماء جدًا في الحضور والغياب الذي أخذهم عن الممتاز 14 عامًا! لا شك أن الحنين ساورنا كثيرًا لفارس الشمال وذكريات حضوره الفارق بين المحترفين الفرق الكبيرة بالذات التي يجيد اصطيادها على أرضه وبين جمهوره كما الصقور/ الطيور في سماء شموخه وكبريائه المستمدة من ارتفاعات أجا وسلمى وسحاب الشمال.
الطائي عنوان العراقة شموخ المنطقة أرض الطموح حائل العذبة العذية، الأرض الطيبة الشهمة السخية المعطاءة أرض النخوة الكرم والكرام.
لي صديقة بمثابة الأخت من “ديار حاتم” وأهالي شمر تُكرم وفادتي كلما رأتني بترحيب أهل الشمال/ حائل “هيا بعد حيي وميتي” للدلالة على عظم المعزة والمحبة لدى إنسان حائل، فشهادتي مجروحة بأهالي هذه المنطقة الكريمة خُلقًا وأفعالًا!
من ذكريات الطائي الجميلة والتي لا تُنسى أن منه انبثقت عائلة “الدعيع أخوان” ولا أهم ولا أشهر من العملاق الأخطبوط أسطورة القرن الكابتن محمد الدعيع حارس المنتخب السعودي الهلال/ الطائي سابقًا، هذه القامة الرياضية الفاخرة وذكريات حراسة/ حماية عرين المنتخب السعودي في أربع كؤوس عالم متتالية! وشقيقه الأكبر دعيع وفهد نجوم الطائي، وشقيقه عبدالله حارس الطائي/ الهلال وابن أخيهم بدر حارس النصر سابقًا وسلطان مدافع الشعلة!
الطائي قدم مهر الصعود للممتاز بالنتائج والمستويات التي استحق على إثرها الصعود إلى دوري المحترفين والعمل الإيجابي الناجح والذي نال على إثره هذا الإنجاز من بعد سنوات طوال، ما من شك فهذا إنجاز كبير على المستوى الإداري والفني والعناصري؛ لاعبون جيدون أحدثوا الفارق على مستوى التعاقد والإعارة وهو الذي يضم بين صفوفه مختار فلاته المهاجم المخضرم نجم المنتخب السعودي والوحدة والشباب والاتحاد والهلال والقادسية والشعلة سابقًا...!
الطائي نافذة حائل الجميلة رياضيًا أمل طموح حلم أهالي الشمال، أتمنى له مواسم خضراء خصبة بديعة مع دوري المحترفين يعود لسابق مستوياته “قاهرًا للكبار” مع فرق الحزم والفيحاء التي أبارك لها جميعًا الصعود للممتاز!
وهارد لك لمن رحل عنا هبوطًا إلى دوري الدرجة الأولى القادسية والوحدة والعين نحن بانتظاركم للعودة بشكل أقوى المواسم المقبلة بإذن الله.