|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2021-06-04
ـ رحل الحزم والفيحاء عن دوري المحترفين لكنهما “استفادا” من التجربة وعادا سريعًا وبشكل مبكر وقبل نهاية منافسات الدوري.. سيكون فريق العين تحت المجهر.. هل يكرر ما فعله الحزم والفيحاء ويعود سريعًا أم يذهب إلى النسيان والمجهول؟
ـ تدفع الأندية مبالغ ضخمة لاستقطاب حكامًا أجانب.. يقوم اتحاد الكرة باستقطاب طاقم أجنبي متكامل “ساحة ومساعدين وحكام تقنية فيديو” وهذا جيد.. المستغرب أن يكون الحكم الرابع “سعوديًّا”!! ماذا لو لم يستطع حكم الساحة إكمال المباراة؟ سيقوم الحكم “السعودي” بإدارة المباراة!! ماذا عن المبلغ الذي دفعه النادي؟ لا أجد جوابًا حتى الآن.. لماذا لا يتم استقطاب حكم رابع أجنبي مع نفس الطاقم؟
ـ سيكون أمام مدرب النصر السيد مينيزيس مسؤولية كبيرة وعملاً مكثفاً “لتقييم” اللاعبين المعارين الذين يتجاوز عددهم 20 لاعبًا!! بل إن “تقييم” مستوى هؤلاء اللاعبين واتخاذ القرار بشأنهم “أصعب” من دراسة حاجة الفريق الأول لمحترفين أجانب!! هنا يدفع النصراويون ضريبة “المبالغة” في التعاقد “في فترات سابقة” مع لاعبين محترفين يتم “في النهاية” إعارتهم أو “التخلي” عنهم بالمجان!
ـ ما حدث هذا الموسم من أخطاء فادحة جدًّا من الحكام السعوديين يجعل من الضروري النظر في “رفع” عدد أطقم الحكام الأجانب للموسم المقبل مع “تخفيض” فترة الطلب إلى 10 أيام بدلاً من أسبوعين.
ـ تمنيت صعود قطبي حائل “الجبلين والطائي” لكن نظام الصعود لا يسمح بصعود أكثر من 3 فرق ذهب منها مقعدان للحزم والفيحاء ويستحقان الصعود والتهنئة.. قدمت التهنئة للصاعد الثالث “الطائي”، وأتمنى ألا يؤثر “عدم الصعود” على الجبلين الذي لم يحالفه التوفيق هذا الموسم، وأن يعود في النسخة المقبلة منافسًا قويًّا ويكون أحد الصاعدين.
ـ تجري حاليًا تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وخلال أيام تبدأ نهائيات كوبا أمريكا في البرازيل.. هل نشاهد من نجوم هذه المنتخبات لاعبين في دورينا الموسم المقبل؟ ليس شرطًا من البرازيل والأرجنتين.. ربما من الأوروجواي وباراجواي وتشيلي وفنزويلا.
ـ لا أعتقد أن إداري نادي الوحدة “يجهل” اللوائح ويعلم أنه لا يمكن لمدرب “مطرود” أن يجلس على دكة البدلاء.. أعتقد أن إداري الوحدة “رأى” أن دفع 60 ألف ريال وإيقاف المدرب “أهون” بكثير من “عدم” تواجد المدرب في مباراة النصر.. في الحالتين تصرف غير منطقي ولا مقنع من إداري فريق الوحدة!