|


نائب رئيس الباطن يكشف عن التطلعات بعد البقاء مع الكبار

الظفيري: سباعية النصر غريبة

حوار: عبد الغني عوض 01:34 | 2021.06.06
استطاع مبارك الظفيري، نائب رئيس نادي الباطن، المحافظة على هوية فريق الكرة في ناديه الموسم الجاري، واجتهد كثيرًا بقربه من لاعبيه وتذليل كافة العقبات والصعوبات التي واجهتهم في طريق البقاء في دوري المحترفين بخبرته الطويلة في الإدارة، بحكم تدرجه في المناصب الإدارية من عضو مرورًا بالأمين العام للنادي إلى نائب الرئيس.. “الرياضية” استضافته في حوار عقب بقاء فريقه في الدوري المحترفين، ليكشف عن اللحظات الصعبة التي مرَّ بها فريقه، وأسباب الخسارة بسباعية من النصر، وكذلك رأيه في أفضل لاعبي الدوري والأندية التي لفتت إليها الأنظار في الموسم الجاري.
01
هل توقعت المنافسة الشرسة على البقاء في الجولات الأخيرة؟
بالتأكيد توقعتها، لوجود ستة فرق جميعها قوية ومتمرسة، لكنني كنت واثقًا من قدرات وإمكانات نجوم السماوي في المواقف الصعبة، لأن الباطن كبير وسيظل مع الكبار.
02
ما أصعب محطة واجهت الباطن الموسم الجاري؟
بصراحة الدوري الموسم الجاري بمجمله صعب، لكن يبقى التأخر أمام الاتفاق “1ـ2” في الجولة الـ 28، وتحويل الخسارة إلى فوز “3ـ2”، وكذلك الفوز على العين “4ـ3” في الجولة الأخيرة من أصعب اللحظات التي مرَّت عليَّ طوال تاريخي.
03
بم تفسر تراجع الفريق أمام النصر والشباب؟
لم نوفق بالفعل أمام الشباب والنصر، وهو أمر وارد جدًّا في عالم كرة القدم، خاصة أن الفريقين كبيران، وقدما مستويات طيبة الموسم الجاري، ولا سيما الشباب الذي توج بوصافة الدوري.
04
كيف ترى سباعية النصر؟
مباراة النصر في منتهى الغرابة، ونادرًا ما تتكرر هذه النتيجة في الدوري السعودي، وتكمن غرابتها في أن الشوط الأول خرجنا منه خاسرين بهدف، ونحن أقرب للتهديف بثلاث فرص، لكن انقلب الحال في الشوط الثاني وحدث انهيار في مستوى الفريق وخسرنا بسباعية.
05
تغيير الجهاز الفني هل أثَّر في أداء اللاعبين؟
بالفعل أثَّر تأثيرًا إيجابيًّا في اللاعبين، فازدادوا تصميمًا على تعويض الخسائر التي تلقوها، ورغم ذلك أنتهز هذه الفرصة وأقدم خالص شكري للبرتغالي أنطونيو جاريدو، المدرب السابق، على الفترة التي كان معنا فيها، وعلى الرغم من مفاوضاتنا مع مدربين مميزين، إلا أنه أدى دورًا جيدًا مع الفريق.
06
لماذا فشلت مفاوضاتكم مع التونسي فتحي الجبال؟
بالفعل فاوضنا فتحي الجبال بشكل مباشر، لتولي القيادة خلفًا لجاريدو، لكونه من المدربين الكبار أصحاب الخبرة الطويلة في الدوري السعودي، لكن المفاوضات توقفت بسب الاختلاف على المقابل المادي.
07
هل أنت راضٍ عن مستوى الباطن الموسم الجاري؟
نعم أنا راضٍ عن الباطن الموسم الجاري، على الرغم من أننا بدأنا الموسم في الممتاز بعد 22 يومًا فقط من نهاية دوري الدرجة الأولى، وهي مدة تحضير تعد قصيرة جدًّا، ورغم ذلك أكرمنا الله بالبقاء وهو الهدف المعلن منذ بداية الموسم.
08
ما تقييمك لمستوى المحترفين الأجانب في الباطن؟
مستوى اللاعبين الأجانب مطمئن، وقدموا ما عندهم ونجحوا في مهمتهم، لكن مستواهم متفاوت ما بين المميز والجيد جدًّا والجيد، ووفق الجهاز الفني في الاستفادة منهم بما يتلاءم مع إمكاناتهم.
09
هل هناك نية للإبقاء على الجهاز الفني الحالي؟
إلى الآن لم يتحدد مصير الجهاز الفني الحالي، لكن سيكون هناك اجتماع مطول في نهاية الأسبوع الجاري، وسنقرر على ضوئه العديد من القرارات الخاصة بالاستعداد للموسم الجديد.
10
صف لي إحساسك في مباراة العين الأخيرة؟
إحساسي أمام العين صعب، لأن فريق العين لعب المباراة على أرضه ودون أي ضغوطات بعد تأكد هبوطه رسميًّا، عكسنا تمامًا، فنحن نريد الفوز ولا غيره ومجريات المباراة كانت قاسية جدًّا.
11
هل توقعت هبوط الوحدة والقادسية؟
الوحدة والقادسية فريقان عريقان، ولهما شعبية في مكة والخبر، لكن كرة القدم ظلمتهما الموسم الجاري، لكنني واثق من عودتهما مجددًا إلى مكانتهما الطبيعية.
12
مَن ترشح للفوز بلقب الحصان الأسود الموسم الجاري؟
الحصان الأسود من وجهة نظري هو فريق ضمك، حيث كان في وضع صعب جدًّا، وأعتقد أن خبرة صالح أبو نخاع، رئيس النادي، لعبت دورًا كبيرًا في حسم البقاء.
13
من أفضل 5 لاعبين في الدوري الموسم الجاري؟
هناك أكثر من 5 لاعبين يستحقون الثناء، هم سالم الدوسري من الهلال، عبد الرحمن غريب من الأهلي، والمغربي مراد باتنا من الفتح، وإياجو سانتوس مدافع التعاون، والأرجنتيني إيميليو زيلايا من ضمك.
14
ماذا تخطط في الموسم المقبل؟
نخطط للبقاء مبكرًا، وتحقيق مركز في منتصف الدوري، والمنافسة بقوة على بطولات النفس القصير، ونتطلع إلى إسعاد جماهيرنا الوفية.
15
ما أهم إيجابيات الدوري السعودي؟
تقارب المستويات الموسم الجاري، وقد لا يعد ميزة لدى بعضهم، كذلك عدالة الصرف في وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.