|


اللاعب المنتقل حديثاً إلى ضمك يتحدث عن سر الصعود والمفاوضات

مجرشي: الفيحاء تجاهلني

حوار: وليد الصيعري 01:16 | 2021.06.08
بدأ طلال مجرشي تجربته الخامسة خلال مسيرته الاحترافية بعد انضمامه أمس إلى نادي ضمك.
وأكد مجرشي في حواره مع “الرياضية”، أن مغادرته الفيحاء بعد تحقيقه معهم إنجاز الصعود إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لعدم تقديم عرض له بعد انتهاء عقده. وكشف مجرشي عن أن تجربته مع الخليج تُعد الأفضل خلال مسيرته كونه وجد فرصة اللعب أكثر، ومؤكدًا أن خطوته المقبلة هي تطوير مستواه والاجتهاد أكثر من أجل اللعب للمنتخب السعودي.
01
ما سر انتقالك المفاجئ إلى ضمك؟
عقدي انتهى مع الفيحاء ولم يتحدثوا معي عن التجديد، ومفاوضات نادي ضمك كانت جادة وعلى الفور وقعت لهم.
02
ما الشيء الذي حفزك للانتقال إلى ضمك؟
ضمك فريق مستقر إداريًا وفنيًا، ويستطيع اللاعب تقديم أفضل ما عنده، خاصة وأنهم حافظوا على الجهاز الفني والعناصر الأساسية من المحترفين الأجانب، وبإذن الله أظهر بشكل مختلف وأحجز مكاني في التشكيلة الأساسية.
03
حدثنا عن سر العودة السريعة للفيحاء إلى دوري المحترفين؟
الصعود إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين جاء بتكاتف الجميع، حيث إننا وضعنا هذا الهدف منذ بداية الموسم، وعقدنا العزم على العودة سريعًا للعب مع الكبار.
04
ما أصعب مباراة واجهتكم في دوري الأولى ؟
جميع المباريات كانت صعبة، خاصة المنافسة على الصعود شهدت تنافسًا كبيرًا، ولكن تُعد مباراة الطائي هي الحاسمة لأننا كنا نحتاج إلى نقطة واحدة للصعود رسميًّا وبحمد الله تمكنا من تحقيقها على الرغم من قوة فارس الشمال والذي دخل الملعب باعتبارها مباراة مصيرية له.
05
ما الصعوبات التي واجهتكم في منافسات دوري الدرجة الأولى ؟
ضغط المباريات والرحلات الصعبة من خلال التنقل بين المدن.
06
هل كنتم تتوقعون عودتكم هذا الموسم إلى دوري المحترفين ؟
في دوري الأولى من الصعب التنبؤ بشيء من واقع المستويات التي تقدمها الفرق، فمثلًا الطائي خسر أول خمس جولات، ومن ثم انتفض وخطف بطاقة التأهل إلى دوري المحترفين.
07
ما أبرز ما كان يدور بينكم والإدارة في غرفة الملابس؟
العبارات التحفيزية سيطرت على الأجواء في غرفة الملابس، الإدارة حفزتنا كثيرًا بالمكافآت، ونحن بدورنا اجتهدنا وضاعفنا عملنا، وكان همنا الأكبر إسعاد الجماهير وليس الحوافز الني نحصل عليها.
08
على الرغم من صعودك مع العين إلى دوري المحترفين لكنك غادرت ما سبب ذلك؟
انضممت إلى العين بالإعارة من الفيحاء، وطلبت إدارة النادي استمراري واللعب معهم في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ولكن الجهاز الفني طالب بعودتي للاستفادة من خبرتي، وبحمد الله وفقت وأسهمت في إنجاز الصعود.
09
كيف ترى الهبوط السريع لفريق العين من المحترفين؟
الفترة الضيقة بين الصعود وانطلاق دوري المحترفين لم تُمكّن النادي وقتها من تسجيل جميع العناصر التي يحتاجها الفريق الأول لكرة القدم، وحتى المحترفين الأجانب الذين تم تسجيلهم لم يشاركوا منذ بداية الموسم، ولكن بإذن الله سيعودون سريعًا.
10
لعبت في دوري المحترفين ولعبت في دوري الدرجة الأولى، ما الفرق بين المنافستين؟
في دوري المحترفين عادة يكون اللعب مفتوحًا وأكثر متعة للجماهير، ولكن في الأولى يغيب مثل هذا الأسلوب، وتجد الكثير من الفرق تلعب بتكتل دفاعي.
11
بحكم صعودك مع فريقين مختلفين.. ما الذي يحتاجه أي نادٍ في دوري الدرجة الأولى للصعود ؟
المال أهم شيء، إضافة إلى وجود لاعبين على مستوى عالٍ سواء أساسيين أو احتياطيين، ووجود بدلاء بمستويات جيدة مهم جدًا تحسبًا لعامل الإصابات والإيقاف خاصة في المباريات الكبيرة والحاسمة.
12
مثلت أندية كثيرة.. ما النادي الذي وجدت فيه نفسك أكثر؟
الخليج يُعد أفضل نادٍ لعبت له، كونه النادي الذي وجدت فيه فرصة المشاركة وانطلقت منه، وله الفضل الكبير في مسيرتي.
13
حدثنا عن طموحاتك كلاعب في الفترة المقبلة؟
تمثيل المنتخب الأول طموحي الذي أتمنى الوصول إليه، وسأجتهد كثيرًا في المرحلة المقبلة من أجل تحقيقه.