|

بعد تجربة رمضان.. إسطبل في ذهبان يوفر السباحة مع الخيل

سياحة شاطئية على متن 9 أفراس

صور التقطت لشبان يسبحون مع الخيل وعلى متنها في مياه شاطئ ذهبان قرب جدة عند غروب الشمس مستفيدين من تجربة بمقابل مادي يوفرها إسطبل “قمة العاديات” يوميًا منذ انتهاء شهر رمضان تصوير: عبد الله الفالح
جدة ـ عبد الله الفالح 11:45 | 2021.06.10
يوفر إسطبلٌ للخيل تجربة السباحة معها في مياه شاطئ محافظة ذهبان، قرب جدة، بعدما قدّم، في شهر رمضان الماضي، إفطارًا على الشاطئ ذاته امتطى فيه الزبائن الخيل من وإلى الإسطبل.
وتمتد التجربة الجديدة ساعتين بحدٍ أقصى، تنتهيان تزامنًا مع غروب الشمس. ويدخل الزبون والحصان إلى الماء، الذي اعتادت الخيل على التعامل معه.
ويحصل إسطبل “قمة العاديات” على 200 ريال من كل زبون.
وعدد خيلِه تسعة، بواقع ستة عربية أصيلة وثلاثة أوروبية، حسبما ذكر لـ “الرياضية” معاذ البهلولي، مديره.
وأوضح البهلولي “بعدما تقبّل الزبائن فكرة الإفطار الرمضاني، أطلقنا تجربة السباحة مع الخيل، وبعض الزبائن يترجّل ويسبح بنفسه، والخيل نفسها قادرة على السير في الماء دون راكب”.
وأشار إلى تأمين استخدام العائلات للأحصنة درءًا لأي مخاطر، قائلًا: “عندما تدخل أسرة إلى الماء نتابعها، لحمايتها من أي حادث، أثناء السباحة أو ركوب الخيل وسط المياه، لكن في الوقت ذاته نمنحها الخصوصية”. ويربط الإسطبل، المملوك لعبد الرحمن باكدم، أنشطته بالشاطئ طوال العام. وشرَح مديره: “كل فترة، نطرح فكرة جديدة تنتمي إلى السياحة الشاطئية”، لافتًا إلى إتاحتهم قبل رمضان ممارسة الألعاب المائية، مثل الكرة الطائرة، على متن الخيل. سياحة شاطئية 
على متن 9 أفراس

سياحة شاطئية 
على متن 9 أفراس