|


شارك 11 مرة في تصفيات المونديال.. والإخفاق 27%

الأخضر يستهدف العبور الثامن

الرياض ـ مازن العسرج 01:05 | 2021.06.11
يتطلع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى بلوغ المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم للمرة الثامنة من تاريخه عندما يلتقي نظيره السنغافوري اليوم، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
ويتصدر الأخضر السعودي المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين عن منافسه الأوزبكي الذي يواجه نظيره اليمني اليوم أيضًا.
ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الثماني، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى المونديال. ومنذ بداية مشاركته في تصفيات كأس العالم في عام 1978، نجح الأخضر في الوصول إلى الأدوار النهائية 8 مرات من أصل 11 مشاركة بحسب موقع المنتخب السعودي على الإنترنت، فيما أخفق 3 مرات بنسبة 27 في المئة. وتوج الأخضر السعودي مشاركاته في التصفيات في بلوغ المونديال في خمس نسخ كانت أعوام 1994، 1998، 2002، 2006، و2018.

رينارد: غياب عطيف ليس مؤثرا
قلل الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، من تأثير غياب عبد الله عطيف عن لقاء سنغافورة اليوم، بداعي الإيقاف، كاشفًا في الوقت نفسه عن خطة لتدوير بعض اللاعبين في المباراتين المقبلتين من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022.
وقال رينارد في المؤتمر الصحافي أمس، للحديث عن مواجهة سنغافورة: “فرصة جيدة أن يكون عطيف موقوفًا لينال قسطًا من الراحة، ويكون في كامل جاهزيته للمباراة الأخيرة، ولدينا لاعبون بجودة الأساسيين نفسها، لذا غياب عطيف لن يكون مؤثرًا”.
وأضاف: “أمر جيد للغاية أن يكون لديك خيارات متعددة للاعبين في المركز نفسه، الأمر الذي ينعكس إيجابيًا على خياراتنا”.

الإيقاف يهدد سالم والمالكي
يواجه الثنائي سالم الدوسري وعبد الإله المالكي لاعبا المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خطر الغياب عن مواجهة أوزبكستان الثلاثاء المقبل في حال حصولهما على بطاقة صفراء أمام سنغافورة اليوم، في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.
ويملك الدوسري والمالكي بطاقتين صفراوين، الأمر الذي يعني غيابهما مباراة إذا نال أي منهما بطاقة صفراء اليوم، بحسب اللوائح التي تنص على إيقاف اللاعب عند حصوله على بطاقتين صفراوين.
ونال الدوسري بطاقة صفراء أمام أوزبكستان، فيما كانت البطاقة الصفراء للمالكي في لقاء فلسطين. الأخضر 
يستهدف العبور الثامن

الأخضر 
يستهدف العبور الثامن