|

الشهري.. يعتمد بروفة التانجو

صورة التقطت أمس لأيمن يحيى لاعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم يخضع لتمارين لياقية بواسطة كرات مطاطية برفقة فاكندو مدرب اللياقة (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
تغطية: مازن العسرج 01:25 | 2021.06.11
اطمأن سعد الشهري، مدرب المنتخب الأولمبي السعودي لكرة القدم، على جاهزية لاعبيه قبل المواجهة التجريبية أمام الأرجنتين، اليوم، في التدريب الذي قاده، أمس، في مقر المعسكر الإعدادي في مدينة ماربيا الإسبانية، الذي يمتد حتى 15 يونيو الجاري.
وأخضع الشهري اللاعبين لتمارين لياقية متنوعة، أشرف عليها مدرب اللياقة، واستمرت نحو نصف ساعة، ثم قسَّمهم إلى ثلاث مجموعات، نفذت كل مجموعة تدريبات بالكرة، فيما طبَّق حراس المرمى تدريبات شاقة تحت إشراف مدرب الحراس.
ونظَّم الشهري بعد ذلك مناورة على منتصف مساحة الملعب، نفَّذ فيها الأسلوب الذي سيلعب به مباراة اليوم.
ويُتوقع أن يلعب المدرب بطريقة متوازنة، مع إيقاف “مفاتيح اللعب” في منتخب التانجو. وقد تدرَّب اللاعبون بعد المناورة على تنفيذ الكرات الثابتة في الناحيتين الدفاعية والهجومية.

الاختبار الأقوى
يلعب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الأرجنتيني على ملعب مدينة ماربيا عند الـ 05:00 من عصر اليوم بتوقيت السعودية في معسكره الإعدادي، الذي يمتد حتى 15 يونيو الجاري، ضمن المرحلة الرابعة من برنامج الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، يوليو المقبل.
ويسعى الأخضر الأولمبي إلى تحقيق أكبر فائدة من المباراة، خاصةً أن الأرجنتين من المنتخبات المرشحة لخطف الميدالية الذهبية.
وخاض المنتخب السعودي لقاء وحيدًا خلال معسكره الجاري، وتحديدًا أمام المكسيك، الثلاثاء الماضي، وانتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.
ويتطلع سعد الشهري، مدرب المنتخب، إلى إشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين لمتابعة مستوياتهم عن قرب قبل 45 يومًا على انطلاق الأولمبياد.

المجموعة الرابعة
يستهل المنتخب السعودي الأولمبي مبارياته في المجموعة الرابعة بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بمواجهة ساحل العاج في 22 يوليو، ثم يلتقي الألماني في 25 من الشهر نفسه، ويختتم المرحلة الأولى أمام البرازيل في 28 يوليو.
ويخوض الأخضر مباراتيه الأولى والثانية على ملعب يوكوهاما، بينما يلعب الثالثة على ملعب سايتاما.

اليامي.. المدافع الأسرع
يتطلع حمد اليامي، مدافع المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، إلى تثبيت قدميه في التشكيلة الأساسية لسعد الشهري، مدرب المنتخب، خلال المشاركة في أولمبياد طوكيو المقبل.
وبرز اللاعب مع القادسية في الدوري السعودي للمحترفين، حيث لعب أساسيًّا في 29 مباراة، وقدم مستويات لافتة.
ويجيد اليامي اللعب في مركز الظهير الأيمن، ويتميز بالسرعة، والمشاركة في الهجوم، وعكس الكرات المتقنة أمام مرمى الخصوم.

فحوصات جديدة كل 3 أيام
خضع لاعبو المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم والجهازان الإداري والفني، وجميع المرافقين للأخضر، أمس، لفحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، في مقر البعثة في مدينة ماربيا الإسبانية، حيث يجري المنتخب معسكره فيها، استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2021”، التي تنطلق في 23 يوليو المقبل وتستمر حتى 8 أغسطس.
ويخضع أعضاء البعثة السعودية للفحص كل ثلاثة أيام منذ بداية المعسكر، الذي انطلق مطلع يونيو الجاري، وفقًا للإجراءات الاحترازية، وبروتوكول الجهاز الطبي للمنتخب. الشهري..
يعتمد بروفة التانجو